الضحايا أغلبهم عرب

بين القتلى الـ39 في الاعتداء الذي نفذه مسلح في ملهى ليلي في اسطنبول أثناء الاحتفالات برأس السنة، العديد من الأجانب معظمهم عرب.
حيث أكد القنصل اللبناني العام في اسطنبول هاني شميطلي مصرع ثلاثة لبنانيين وهم إلياس ورديني، ريتا الشامي، وهيكل مسلم إضافة إلى أربعة من الجرحى. كما سقط 7 ضحايا من السعوديين في الاعتداء بحسب ما أفادت القنصلية السعودية في اسطنبول. على حين ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن خمسة سعوديين قتلوا وأصيب 11.
ومن الأردن قتل ثلاثة أردنيين وأصيب أربعة بجروح بحسب ما نقلت وكالة «بترا» الرسمية عن وزارة الخارجية.
ومن تونس قتل تونسيان هما رجل أعمال وزوجته بحسب وسائل الإعلام التونسية. كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مقتل فرنسية تونسية من غير أن توضح إذا ما كانت هي نفسها زوجة رجل الأعمال.
ومن ليبيا قتل ليبي وأصيب ثلاثة بجروح، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الليبية. وبين الضحايا مواطنون من المغرب ولبنان بحسب ما نقلت وكالة «الأناضول» الموالية للحكومة عن وزيرة الأسرة التركية، من دون أن تورد أعداداً. كما قتلت إسرائيلية وأصيبت أخرى بجروح وفق وزارة الخارجية الإسرائيلية.
إلى ذلك قتل هنديان هما رجل وامرأة، وفق ما أعلنت وزيرة الخارجية سوشما سواراج على تويتر.
ومن بلجيكا قتل بلجيكي تركي وفق ما أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز. على حين أصيب ثلاثة فرنسيين بجروح وفق حصيلة «مؤقتة» لوزير الخارجية جان مارك آيرولت.
أ ف ب

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!