عربي ودولي

البغدادي يطالب قادة داعش باستهداف الدول العربية والأجنبية

وجه متزعم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، تعليماته إلى «قادته بتفعيل عمل خلاياه في الدول العربية والأوروبية وتنفيذ هجمات نوعية على المدنيين»، حسبما أفاد مصدر محلي في نينوى العراقية.
وقال المصدر أمس: إن البغدادي طالب «قادة التنظيم من المهاجرين إلى إحياء الخلايا النائمة في الدول العربية، وتكثيف الهجمات على المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية التابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم»، مبينا أن البغدادي وجه رسالة إلى عناصره في «مجلس الشورى» بشن الهجمات النوعية وإيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والخسائر البشرية، وفقاً لموقع «السومرية نيوز» العراقي.
وكان المصدر أفاد بأن تنظيم داعش أمر عناصره المهاجرين «بالعودة إلى بلدانهم وإعلان ولايات عربية هناك تمهيداً لشن هجمات على المقار الحكومية».
وكان مصدر آخر في محافظة نينوى كشف، الخميس الماضي، عن إصدار زعيم التنظيم «تعميماً عاجلاً لتنظيف السجون» ما يسمى بـ«ولاية نينوى» ممن يسمون بـ«جند الخلافة»، فيما أكد أن عشرات من قيادات وعناصر التنظيم المحتجزين قد أطلق سراحهم في الموصل وضواحيها.
وأضاف المصدر: إن العديد من سجون الموصل أطلقت بالفعل سراح العشرات من قادة ومسلحي التنظيم ممن جرى اعتقالهم لأسباب مختلفة، مشيراً إلى أن تنظيف السجون يأتي في إطار محاولات التنظيم الاستفادة من قدرة عناصره المعتقلين في الحرب واستثمارهم في سد الفراغات.
روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن