سورية

«فتح الشام»: لا مكان لمجالس محلية في إدلب غير تابعة للجبهة

| وكالات

اعتقل تنظيم «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) رئيس ما يسمى «المجلس المحلي» في ناحية سنجار بإدلب مهند العريان، من منزله لعدم اعترافه بالمجلس.
ونقلت وكالة «سمارت» للأنباء المعارضة، عن مصدر من «المجلس» الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قوله: إن تنظيم جبهة فتح الشام اعتقل العريان، من منزله بشكل تعسفي، بحجة أن هناك مجلساً مشكلاً برعايته، ولا مكان لمجالس محلية غير تابعة له».
وأوضح المصدر، أن «فتح الشام» طلب الحصول على الختم الرسمي لـ«المجلس»، لكن الأخير رفض، على حين قام وفد من الأهالي بمقابلة ما يسمى «مسؤول الإدارة العامة للخدمات» التابع للتنظيم، ويدعى أبو عبد اللـه السوري، الذي قال لهم: «إن العريان سيتم عرضه على القضاء وأخذ الأختام منه، ليتم بعدها الإفراج عنه». وكان تنظيم «فتح الشام» اقتحم مخفر كفرنبل بإدلب، في منتصف تموز 2015، بتهمة الفساد والرشوة والإتاوات، كما اعتقل الناشط رائد الفارس بعد مداهمة مبنى «راديو فرش» فيها، ليتم إغلاقه بعدها.
وتشهد محافظة إدلب مظاهرات ضد «فتح الشام» يطالب المشاركون فيها بخروج التنظيم من مدنهم، وأبرز نقاط التظاهر في معرة النعمان والتي استمرت فيها أكثر من مئة يوم على التوالي، بالإضافة للتنديد بأعمال «فتح الشام» من اعتقال ناشطين إعلاميين، وإغلاق الوسائل الإعلامية في مناطق سيطرتها بإدلب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن