ثقافة وفن

هكذا استقبل أيمن زيدان وسلاف فواخرجي العام الجديد … غادة عبد الرازق تتزوج قريباً.. وديانا حداد تجمّل أنفها.. مي عز الدين من دون ماكياج.. ونجوى كرم تهنئ مصمميها

| وائل العدس

هذا الأسبوع، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بعدد كبير من منشورات النجوم الذين اعتادوا الاحتفال كل عام بطريقتهم الخاصة.
المنشورات لم تخل من الحزن والسواد، ومن المرض والألم، لكنها حملت بالوقت نفسه بارقة أمل كبيرة تأخذنا إلى واحة من البياض وإلى التفاصيل:
الشمعة الأخيرة
استقبل النجم السوري أيمن زيدان العام الجديد بمنشور على الفيسبوك لا يخلو من الحزن والتفاؤل في آن واحد، فكتب: «الشمعة الأخيرة من العام تلاشت هي وضوءها الشحيح.. ذابت بكل أثقالها وانكساراتها ووجعها.. توارت في صفحات العمر التي لا نعرف القادم منها.. تطل اللحظة البكر من العام الجديد.. لا ندري ما تخبئه لنا.. لم أعد اصغي لنبوءات العرافين ولم يعد يعنيني ماتخبئه الأيام القادمة».
وأضاف: «أنا شخصياً تمرست على الخيبة والمرارة لكنني لم أدمن الهزيمة.. فما زلت عاشقاً يمتشق قلبه ليصارع البشاعة وليظل فارساً يبحث عن جواد من ضوء يشق به عباب العتمة.. يخبئ معشوقته في قلبه الندي ويحارب من أجل نتفة فرح».

في أمل
بدورها، فإن النجمة سلاف فواخرجي تركت مساحة كبيرة للأمل في العام الجديد، فكتبت: «عنا أمل، متل نهاية كل سنة، تكون السنة الجديدة حلوة وأحلى من اللي قبلها.. بس قبل ما ننتظر تتغير السنة، تعالوا نحنا نتغير للأحسن وللأحلى وللأفضل ونكون جداد وندور على نقاط الخير اللي فينا ونطالعها ونحاول نتخلص من أغلاطنا ومن الأشياء اللي مننزعج منها وما منحبها، ونسعى بكل طاقة الحب اللي فينا لنحب ونعطي وننشر النور اللي جواتنا للي حوالينا، لأنو بالحب نجاة وبالحب ننتصر».
وختمت: «يارب2017 سنة جديدة ونحنا جداد وحقيقيين.. وبحبكم».

من دون ماكياج
أثارت الممثلة المصرية مي عز الدين الجدل بصورة جديدة نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب بشرتها النقية.
وظهرت مي في الصورة من دون ماكياج، معتمدة فقط على عدسات ملونة وتركت شعرها طبيعياً من دون فرد أو تسريح.
وعلّقت على الصورة: «لا يعني استيقاظك من النوم أن تتوقف عن الأحلام».

ألف سلامة
تعرضت الممثلة الأردنية دانا حمدان لوعكة صحية، ما استدعى نقلها إلى مستشفى في العاصمة المصرية القاهرة.
ونشرت شقيقتها، الممثلة مي سليم، صورة لها وعلقت: «دانا ألف سلامة عليكي حبيبتي».

انتحال شخصية
كشفت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي أن هناك شخصاً انتحل صفة مدير أعمالها وقام بعمليات نصب على الشباب وتحصل منهم على مبالغ مالية مقابل وعود بمشاركتهم في أفلامها المقبلة، وذلك من خلال حسابات مزيفة أنشأها باسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت إلى أنها علمت بما يحصل من خلال إحدى الفتيات، فاتصلت بمنتحل الشخصية وهددته أن يعيد المبالغ التي حصل عليها من الشباب وإلا فستقوم بالإبلاغ عنه.

الاتحاد قوة
طالبت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن مسؤولي بلدها بأن يتخطوا خلافاتهم ويتحدوا من أجل حماية لبنان من الإرهاب، الذي طال قبل يومين إسطنبول وكان من بين الضحايا 3 مواطنين لبنانيين.
وكتبت: «نطالب المسؤولين بأن يتخطوا خلافاتهم وأن يتحدوا، فلنتحد شعباً ودولة، ففي الاتحاد قوة.. شبح الإرهاب يخيم فوق رؤوسنا.. ونحن خائفون، وهذا وطننا».

مولود مبارك
هنأت الفنانة المصرية الاستعراضية شيريهان، الممثلين المصريين أحمد حلمي ومنى زكي، بمولودهما الثالث «يونس».
وكتبت شيريهان عبر تويتر: «يونس نورت الدنيا يا مولود أغلى البشر في قلبي.. منى زكي ربي يبارك لك فيه ويحفظه هو و«سليم» و«لي لي» وأحمد حلمي.. مبروك حَبيبَتي».
من شر حاسد

كشفت الممثلة المصرية عبير صبري عن إصابتها بالحسد من شخص رفضت الكشف عن اسمه.
وكتبت: «ساعات تقابل حد في مكان يقولك كلمة وأنت تحس في قلبك لحظتها بأنه حسدك، بقالي شهر ماشوفتش خير، من ساعتها أحداث وحشة ورا بعض، ربنا يجعل كيدها في نحرها ويبعد عني السوء، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

صورة ساخرة
لخصت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك معاناتها مع الرجال، وقامت بنشر صورة ساخرة جريئة تشرح من خلالها ماذا يريد منها الرجال تحتوي إيحاءات جنسية وعلقت: «أنا والرجال.. يظنون أنني أصدقهم».
وكانت ميريام قد نشرت في وقت سابق فيديو على حسابها الرسمي يظهر كيف تعرضت للمضايقة وهي ترقص في أحد الملاهي الليلية ما دفع رجال الأمن إلى التدخل من أجل تأمين سلامتها وراحتها.

مناسك العمرة
شاركت الفنانة الإماراتية الشابة حلا الترك متابعيها برفقة والدها وزوجته الفنانة المغربية دنيا بطمة وإخوتها خلال تأديتهم مناسك العمرة وهم يرتدون ملابس الإحرام وعلقت عليها: الله يقبل».

عيد سعيد
هنأت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم صهرها الممثل حسن الرداد بمناسبة عيد ميلاده وذلك عبر مشاركتها صورة جمعتهما إضافة إلى زوجها الإعلامي رامي رضوان وعلقت عليها: «عيد ميلاد سعيد يا صهري»، وكان الرداد تزوج في تشرين الثاني الماضي من إيمي شقيقة دنيا سمير غانم.

مولود جديد
نشرت النجمة بينك صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مولودها الجديد جابمسون مون في أحضان ابنتها ويلو البالغة من العمر 5 سنوات.
وكانت قد أنجبت طفلها الثاني من زوجها كاري هارت في 26 كانون الأول الماضي.

وقت سعيد
زار الممثل المصري سامح الصريطي عضو مجلس نقابة الممثلين الممثلة القديرة مديحة يسري في المستشفى للاحتفال معها بالسنة الجديدة.
الصريطي نشر صوراً له إلى جانبها، وأكد أنه قضى وقتاً سعيداً معها، وطالب الجميع بالدعاء لها بالشفاء.

20 مليوناً
عبرت الفنانة المصرية آمال ماهر عن سعادتها العارمة لنجاح الديو الذي جمعها بالفنان الخليجي راشد الماجد والذي حقق بعد أقل من شهر على إطلاقه ما يقرب من الـ20 مليون مشاهدة.
وعلقت: «شكراً لكل معجبيني على الـ20 مليون مشاهدة وشكراً لدعمكم لي».

الأبيض الملكي
عبرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن سعادتها بالفستان الذي صممه لها المصمم نيكولا جبران والذي وقع إطلالتها ليلة رأس السنة والتعليق الذي نشره في صفحته حيث كتب: «الأبيض الملكي لا يليق إلا بالملكة، إطلالة نجوى كرم في ليلة رأس السنة، أتمنى أن تكون أيامك كلها عزيزتي نجوى تشع بياضاً، فردت عليه نجوى بتعليق مميز»، فكتبت:«عرفتني بحب اللون الأبيض بس خليتني اعشقو أكتر، إن شاء اللـه هالسنة تكون صفحة تميز مليانة حب بدفتر عمرك».
كذلك عايدت كرم المصمم بسام نعمة بعيد ميلاده الموافق ليلة رأس السنة فخصته بكلمات رقيقة حيث كتبت في صفحتها: «غير أناملك الحلوة مرافقتنا بأخوتك وصداقتك وحسن أمانتك من أول يوم بقلوبنا»، ليرد عليها نعمة بتعليق: «كل سنة بتزيد محبتي إلك واحترامي بيكبر، أنا محظوظ إني عرفتك وعشت فنك وصداقتك وكنت بمثابة خيك».

حزن شديد
شارك الفنان اللبناني رامي عياش بصورة له برفقة زوجته داليدا بعد احتفاله برأس السنة في القاهرة، وعلق: «سنة سعيدة من مصر، شكراً للقاهرة لكونك رائعة جداً بالنسبة لنا، أتمنى أن يكون عام 2017 عام الإغاثة وقلة المعاناة بجميع أنحاء العالم، ترقبوا صور احتفالات رأس السنة».
من ناحية أخرى عبر عياش عن حزنه الشديد لحادث اسطنبول الأخير الذي وقع ضحيته أبرياء فكتب: «بلشنا السنة الجديدة بغصة مع تفجير إسطنبول وخبر إصابة لبنانيين وعرب وأجانب.. قلوبنا معكن».

إطلالة شبابية
نفت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق ما تردد عن زواجها سراً من المنتج محمد بندق.
وفجرت مفاجأة كبيرة عندما كتبت عبر الفيسبوك: «وحتى أخرس كل هذه الشائعات سأكشف لأول مرة عن مفاجأة، وهي أنني سأتزوج قريباً من رجل أعمال مصري».
من ناحية ثانية، نشرت صوراً جديدة لها من أحدث جلسة تصوير لها.
وظهرت في الصور الجديدة بإطلالة شبابية، حيث ارتدت فستاناً ملوناً نال إعجاب جمهورها، كما بدت في الصور أكثر نحافة من السابق.

سنة أسعد
قامت الممثلة التونسية هند صبري بتهنئة جمهورها بالسنة الجديدة، حيث نشرت من خلال صفحتها الشخصية صورة جديدة لها، وعلقت: «سنة أسعد وأرحم وألطف يارب على الجميع ولم الشمل العربي».

عملية واحدة
كشفت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عن عملية التجميل التي خضعت لها، حيث كتبت: «أجريت جراحة تجميلية لأنفي قبل سنوات لمعاناتي من انحراف الحاجز الأنفي، وكانت الجراحة التجميلية الوحيدة التي أجريتها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن