رياضة

في الدوري.. الاتحاد يشتكي الملعب … كرنفال في حماة والفائزون نجحوا في الامتحان

جولة سريعة على ملاعب الدوري في أسبوعه الرابع نطَّلع من خلاله على أبرز اللمحات في المباريات وآراء المدربين وتبريراتهم للأداء والنتائج.
الاتحاد برر تعادله بسوء أرض الملعب، على حين اعتبر الوثبة أن فريقه لا يقدم ما عنده، وهناك الكثير القادم.
خطيب جبلة يعتبر أن التعادل ظلم فريقه، وياسين حطين يشكر لاعبيه، وأخيراً كرنفال محبب وجميل في حماة.
وإلى تفاصيل جولة ملاعب الدوري

سوء الملاعب
| حمص- هاني سكر

أجبر الوثبة ضيفه الاتحاد على الاكتفاء بنقطة التعادل ليحرمه من الاستمرار بصدارة الترتيب دون أن يتمكن من الاحتفال بانتصاره الأول هذا الموسم رغم تسجيله هدف التقدم للمرة الأولى بالجولات الأربع بالدوري.
الاتحاد فرض سيطرته منذ البداية من خلال الاستحواذ لكن الوثبة كان الأنشط والأكثر خطورة وأنقذ عالمة مرمى فريقه من حرة رائعة نفذها مشلب الذي أضاع فرصة أخرى، أما عقول فأحرج الدفاع الأهلاوي من دون أن يتمكن من التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الثاني عاد الوثبة لاستثمار المرتدات وتمكن الشاب يوسف الحموي من استغلال مرتدة نموذجية ليعلن عن افتتاح التسجيل «د52» لكن لاعب الوثبة السابق حازم محيميد استثمر خروجاً خاطئاً من الحارس الرزج ليدرك التعادل للاتحاد من أول فرصة حقيقية للضيوف «د58» وبعد الهدف كاد مهتدي يقلب النتيجة لولا تدخل العارضة ليعود الوثبة تدريجياً لتحصين مناطقه ومع اقتراب المباراة من حد النهاية زاد التوتر بالملعب وحصل نصوح نكدلي على بطاقة حمراء «د78» لكن الوثبة لم يستثمر النقص العددي حيث حصل خطاب مشلب على حمراء أيضاً «د88» وباللحظات الأخيرة كاد الوثبة أن يخطف الانتصار من تسديدة الصارم لكن الكرة مرت بجوار القائم وأعلنت عن تحقيق الوثبة لنقطته الثانية بالدوري في حين رفع الاتحاد رصيده إلى 8 نقاط.

آراء المدربين
رافع خليل (مدرب الوثبة): أنا راض تماماً عمّا يقدمه فريقي وما نملكه من نقاط لا يعكس مستوانا الحقيقي وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق المزيد خلال الفترة القادمة والوصول لحد المنافسة.
محمد عقيل (مساعد مدرب الاتحاد): لعب العديد من العوامل بتحديد نتيجة هذه المباراة بمقدمتها الحالة السيئة لأرضية الملعب، قدم الفريق ما بوسعه لكننا لم نتمكن من حصد الفوز.

كرنفال جميل
| حماة- حمدي زكار

مباراة دون المستوى الفني وجمهور فاق التوقعات وكان بطل المباراة من دون منازع هي أبرز عناوين اللقاء الحموي الذي قاده طاقم تحكيمي بقيادة الدولي مسعود طفيلية الذي عرف باقتدار كيف يوصل اللقاء إلى بر الأمان فكان التعادل عادلاً إلى حد ما وخرج جناحا حماة النواعير والطليعة أحباباً ونامت المدينة قريرة العين فلا غالب ولا مغلوب.
فنياً الشوط الأول كان النواعير أميز لكن أخطر الكرات كانت طلعاوية عبر رامي أيوبي.
حارسا لفريقين (زكريا دهنة ومحمد داوود) نجحا في جميع الاختبارات وتكفلا في إبطال مفعول كل الهجمات.
أما الشوط الثاني فتراجع فيه أداء النواعير على حساب تقدم الطليعة الذي أتيحت له عدة فرص خطرة وشهد اللقاء توقفاً عدة مرات ولعدة أسباب فكانت أبرز الفرص عبر خالد دينار من الطليعة ولم يتغير في الأداء أي شيء رغم خطورة الطليعة حتى جاءت صافرة النهاية معلنة تعادلاً اعتبره البعض انتصاراً للنواعير وخسارة للطليعة فيما البعض الآخر اعتبره عادلاً ومنطقياً نظراً لتقارب المستوى الفني مع فارق جدول المباريات التي لم تعطنا حتى الآن مقياساً حقيقياً لمستوى الفريقين على خريطة الدوري.

لقطات من اللقاء
رغم النقل التلفزيوني للقاء إلا أن:
• أكثر من 15 ألف متفرج حضروا اللقاء وملؤوا مدرجات الملعب كافة وكان في مقدمة الحضور عدد من القيادات السياسية والرياضية على مستوى القطر والمحافظة.
• قاد اللقاء الدوليون مسعود طفيلية أحمد مالود، فادي المحمود، محمد مطرود.
• حضور دائم للفرقة النحاسية التي تقوم بعزف النشيد الوطني السوري وكذلك لفرع الهلال الأحمر السوري بحماة.
• بذلت رابطتا جمهوري الفريقين جهوداً رائعة في تزيين الملعب الذي ظهر بحلة جميلة ذكرتنا بأيام زمان ونتمنى أن يستمر هذا الأمر في جميع اللقاءات.

شاكراً للحيتان
| اللاذقية- الوطن

وجّه الكابتن عمار ياسين مدرب حطين الشكر للاعبي فريقه وقال: لاعبونا كانوا رجالاً بكل معنى الكلمة في مباراتهم أمام الوحدة حيث وعدوا ووفوا وكانوا على قدر المسؤولية عندما نجحوا بتحقيق الفوز على فريق يمتلك الإمكانيات المادية ونخبة لاعبي سورية، وتابع: كنا مصممين على تصحيح وضع الفريق وعملنا طوال الأسبوع الماضي على الحالة النفسية والانضباطية لدى اللاعبين ورفع الجانب التكتيكي للوصول إلى جهوزية نواجه فيها فريقاً بقوة الوحدة يسعى لتعويض نزيف النقاط ونجحنا باستغلال العامل النفسي للاعبيه بتسجيل هدف مبكر أربك صفوفهم وكان بالإمكان تعزيز النتيجة لو وفقنا بتسجيل عدة فرص سنحت لنا.
الانضباط الدفاعي لفريقنا امتد من خط الهجوم وصولاً لصمام الأمان الحارس المتميز هادي منون الذي نجح بصد ركلة جزاء كان لها وقع مؤثر لدى فريقنا الذي أبطل كل مفاتيح اللعب لدى الوحدة وعطل قوته وبالمحصلة فزنا وحصدنا نقاط المباراة التي أعتبرها مضاعفة كوننا استعدنا الصدارة التي نهديها لإدارة النادي والمحبين والداعمين وجماهيرنا الوفية وتمنى الياسين أن يكون الفوز على الوحدة حافزاً إيجابياً للفريق في المباريات القادمة.

التعادل ظلمنا
| اللاذقية- الوطن

أكد الكابتن عبد الحميد الخطيب مدرب جبلة أن فريقه كان الأقرب للفوز في مباراته مع المجد وأن التعادل ظلم النوارس الذين سيطروا على أغلبية مجريات اللقاء غير منصف، وتابع: سنحت لنا عدة فرص لم نسجل من خلالها للتسرع في بعض الأحيان ولسوء أرضية الملعب بأكثر من مناسبة، وأشار إلى أن فريقه مثله مثل كل الفرق التي يواجهها في ملعب البعث بجبلة فهو فريق غريب عن الملعب وأرضيته وحتى اليوم لم يتم السماح لفريقه بالتدريب على الملعب أسوة بباقي فرق المحافظة والمحافظات الأخرى التي تتدرب على ملاعبها، وتابع: بالنسبة للمباراة كنا الأفضل وتعرضنا لهدف من خطأ فردي لكننا سعينا جاهدين للتعديل وقلب النتيجة لكن التوفيق جانبنا وبقينا نعاني مسلسل التعادلات رغم دخولنا اللقاء وعيننا على نقاطه الثلاث، لكن هذه هي كرة القدم عانينا غياباً مؤثراً لأربعة من لاعبينا هم علي سعيد وميهوب إسماعيل وحيدر محمد وعلي ميا الذي ستطول فترة غيابه، على حين شارك المدافع أديب بركات رغم إصابته، وكذلك قمنا بإشراك رمزي للاعب العائد طارق جازة، وأكد الخطيب أن المهاجم جمال درويش شارك للمرة الأولى مع جبلة بعد اكتمال إجراءات انتقاله وكان من اللاعبين المميزين وهناك اتصالات لضم مهاجم ثان وإدارة جبلة تسعى جاهدة لإنهاء أموره ليشارك قريباً مع الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن