سورية

شاحنات أسلحة أردوغان للإرهابيين كانت تنقل مخدرات ومبالغ مالية

أكد الصحفي التركي فاتح ياغمور، أن شاحنات جهاز مخابرات رجب طيب أردوغان التي أوقفتها قوات الأمن التركية في أضنة مطلع العام 2014 وهي تنقل السلاح والمعدات العسكرية للتنظيمات الإرهابية في سورية كانت تنقل مخدرات ومبالغ مالية داخل أكياس أيضاً.
ونقل موقع «صول خبر» عن الصحفي ياغمور: قوله «إن إفادات الرقيب الذي أبلغ قيادة الشرطة في أضنة عن نقل السلاح والمعدات العسكرية عبر الشاحنات تؤكد أن عناصر جهاز المخابرات الذين كانوا يرافقون الشاحنات متهمون بتهريب المخدرات في إطار التحقيقات ضد 29 عنصراً استخباراتياً متورطين بتهريب المخدرات».
وأوضح ياغمور أن «7 عناصر من المخابرات التركية الذين كانوا يرافقون الشاحنات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية هم من بين الأشخاص الـ29 الذين تتنصت عليهم قيادة الشرطة في أنقرة بتهمة تهريب المخدرات وفقاً للكتاب الذي أرسله جهاز المخابرات التركي لقيادة الشرطة». وأشار ياغمور إلى أن المخدرات وضعت ضمن سيارة من نوع «أودي» تقل عناصر الاستخبارات الذين كانوا يرافقون شاحنات السلاح، وهو ما أثبته شريط الفيديو الذي نشرته صحيفة «جمهورييت» حول لحظة توقيف الشاحنات وتفتيشها حيث يقول أحد العسكريين في الفيديو خلال تفتيش كيس بلاستيكي كبير أسود اللون في صندوق سيارة عناصر الاستخبارات: «إنه مسحوق المخدرات.. أعطيني قفازات». ولفت إلى أن شريط الفيديو يظهر أكياساً مملوءة بالمبالغ النقدية حيث يقول أحد العسكريين لوكيل النيابة العامة: «عثرنا على أكياس أسفل الصناديق».
ونشرت صحيفة جمهورييت التركية سابقاً شريطي فيديو يظهران الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت شاحنات جهاز المخابرات تحاول نقلها إلى الإرهابيين في سورية في 19 كانون الثاني عام 2014 وهو ما دفع نظام أردوغان إلى ملاحقة وكلاء النيابة العامة وعناصر الشرطة الذين أوقفوا الشاحنات وزجهم في السجن بتهمة «إنشاء كيان مواز».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن