رياضة

بداية متعثرة لنيس في إياب الليغ آن .. رباعية الصدارة للإمارة

لم تكون الإثارة في فرنسا أقل منها في إسبانيا وإيطاليا بل تكاد تكون أشد فها هو موناكو يشارك نيس الصدارة نقاطاً ويتقدم عليه بفارق الأهداف عقب فوز الأول الكبير على أرض مرسيليا برباعية مقابل هدف على حين اكتفى الثاني بالتعادل السلبي في ملعبه مع ميتز ولا يقف سان جيرمان بعيداً حيث يتأخر بثلاث نقاط فقط وهو الذي بدأ الجولة الأولى إياباً بفوز صعب على أرض رين.
وفشل ليون بمواصلة انتصاراته فسقط أمام كان في مباراة شهدت خمسة أهداف وركلتي جزاء وهدفاً عكسياً، فتقدم لاعب ليون كورتي بالنتيجة لكان (8) ثم رفع سانتيني النتيجة إلى اثنين (28 من جزاء) قبل أن يعيد لاكازيتي الوضع إلى نقطة الصفر (35 من جزاء و45) لكن سانتيني عاد ومنح الفوز لكان (61).

رباعية موناكو
لم يفوت موناكو فرصة تعثر نيس بالتعادل السلبي الثالث للمتصدر والثالث بملعبه أمام ميتز فاكتسح مضيفه مرسيليا برباعية في قمة فيلدروم منتزعاً الصدارة بفارق 18 هدفاً ولم يمهل لاعبو الإمارة منافسيهم أكثر من ربع ساعة ليفتتح ليمار التسجيل وعزز القائد فالكاو النتيجة (21) إلا أن فونسيكا قلص الفارق (28) لكن برناردو سيلفا استطاع أن يعيد الفارق إلى هدفين مع نهاية الشوط الأول ورفعه بنفسه إلى ثلاثة مع بداية الشوط الثاني (56) ولم يجد لاعبو مرسيليا بداً من الاندفاع للتعويض لكن سبق السيف العذل.
فوز موناكو هو الخامس خارج أرضه وفارق الأهداف الثلاثة سجلها فيها جميعاً علماً أن لاعبيه سجلوا أربعة أهداف على الأقل في 8 مباريات هذا الموسم، على حين مرسيليا فانهزم للمرة الأولى بأرضه بعد خمس خارجها وقد تلقى هدفين على الأقل في كل منها.
وبالعودة إلى تعادل نيس فقد أجبره ميتز وصيف القاع على نقطة التعادل بعدما أخفق لاعبو نيس بالتسجيل للمرة الأولى في ملعبهم والحسنة الوحيدة أنه بقي من دون خسارة للمباراة الثامنة على التوالي، وهو التعادل الثالث لميتز في ست جولات لم يعرف خلالها طعم الفوز علماً أنها المرة الثانية التي يحافظ على نظافة شباكه خارج أرضه.

الفرنسي – الأسبوع 20
مرسيليا × موناكو 4/1، نيس × ميتز صفر/صفر، رين × سان جيرمان صفر/1، كان × ليون 3/2، ليل × سانت إيتيان 1/1، تولوز × نانت صفر/1، لوريان × غانغان 3/1، أنجيه × بوردو 1/1، نانسي × باستيا 1/صفر، مونبيلييه × ديجون 1/1.

حصيلة فرنسية
• 4 تعادلات بنتيجة 1/1 وآخر سلبي مقابل 6 انتصارات ثلاثة منها للضيوف فشهدت الجولة 20 تسجيل 23 هدفاً منها هدفان من علامة الجزاء ومثلهما بالخطأ وتكررت نتيجة 1/صفر ثلاث مرات.
• 34 بطاقة صفراء شهدتها الجولة وغابت البطاقات الملونة عن مباراة مونبيلييه × ديجون مقابل 7 في مباراة أنجيه × بوردو، ووحده ماكسيمين (باستيا) طرد بالحمراء المباشرة.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة كافاني (سان جيرمان) برصيد 18 هدفاً يليه لاكازيتي (ليون) بـ15 هدفاً وفالكاو (موناكو) ثالثاً بـ13 هدفاً وسجل غوميس (مرسيليا) والحسن بيليا (نيس) وسانتيني (كان) 10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن