عربي ودولي

الجيش الليبي يسيطر بالكامل على «بوصنيب» غرب بنغازي

أعلن الجيش الوطني الليبي أمس أن قواته سيطرت بشكل كامل على منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن ميلود الزوي المتحدث باسم القوات الخاصة أن قوات تابعة للجيش قادمة من الشرق وأخرى من الغرب التقتا والتحمتا في هذه المنطقة.
ولم يبق بذلك أمام مسلحي ما يعرف بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي» إلا ملجأ أخير في منطقة قنفودة، وهو عبارة عن منطقة صغيرة على شكل مستطيل بمنفذ بحري غرب المدينة.
والمشير خليفة حفتر، الذي يتولى حالياً منصب القائد العام للجيش الوطني الليبي، كان بدأ في أيار 2014 «عملية الكرامة» للقضاء على تشكيلات مسلحة توصف بالتطرف كانت تسيطر على المدينة. وبعد معارك طاحنة وطويلة استطاعت وحدات الجيش الوطني محاصرة بقايا المسلحين في رقعة ضيقة، ولم يبق لهم بعد السيطرة على بوصنيب إلا منطقة قنفودة.
وكانت مصادر ليبية أعلنت أن طائرة عسكرية تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي الذي يقوده الفريق أول خليفة حفتر أسقطت أول أمس إثر تعرضها لصاروخ أطلقه إرهابيون في مدينة بنغازي شرق ليبيا.
وقال قيادي في القوات الخاصة الموالية لحفتر إن الطائرة من طراز «ميغ 23» تحطمت إثر استهدافها من قبل «ميليشيات متطرفة»، مؤكداً أن قائدها تمكن من النجاة بنفسه.
وأصبحت مدينة بنغازي منذ أكثر من عامين مسرحاً لمعارك يومية بين قوات حفتر وتنظيمات إرهابية.
وبين هذه التنظيمات خصوصاً «مجلس شورى ثوار بنغازي» الذي يضم «أنصار الشريعة» القريبة من القاعدة إضافة إلى تنظيم داعش الإرهابي.
روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن