عربي ودولي

مقتل أربعة جنود في هجوم نسب إلى القاعدة … طيران النظام السعودي يقتل يمنيين ويصيب خمسة من عائلة واحدة بمحافظة الجوف

واصل طيران النظام السعودي عدوانه على المحافظات اليمنية صباح أمس، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، على حين قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب ثلاثة بجروح في هجوم على نقطة تفتيش شنه عناصر من تنظيم القاعدة في مديرية لودر جنوب اليمن.
وأشار مصدر محلي في محافظة الجوف لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إلى مقتل يمنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال جراء غارة لطيران النظام السعودي على منزل في منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وكان ستة يمنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح إثر قصف مرتزقة النظام السعودي سوقاً شعبية مكتظة في مديرية المتون في محافظة الجوف على حين قتل وأصيب عدد من مرتزقة النظام السعودي الأربعاء الماضي إثر استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لهم في تبة البلبة وصحراء ميدي.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري يمني في تصريح له مقتل وإصابة 40 من مرتزقة النظام السعودي بينهم متزعمون في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية في منطقة باب المندب على حين قتل 15 آخرون من المرتزقة في قصف لمدفعية النظام السعودي استهدف موقعهم في وادي الربيعة بمديرية صرواح في محافظة مأرب على خلفية الخلافات والصراعات الداخلية بينهم.
كما قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب ثلاثة بجروح في هجوم على نقطة تفتيش شنه «عناصر من تنظيم القاعدة» في مديرية لودر جنوبي اليمن، كما أعلن الإثنين مسؤول أمني. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: إن «العناصر الإرهابية (تنظيم القاعدة) هاجمت مساء الأحد نقطة تفتيش بمختلف الأسلحة».
وأضاف: «دارت اشتباكات استمرت نصف ساعة خلفت أربعة قتلى وثلاثة جرحى بين الجنود، على حين قتل عدد غير معروف من المهاجمين».
وأشار المسؤول الأمني إلى أن العناصر الإرهابية لا تزال منتشرة في ضواحي لودر، ثاني مدن محافظة أبين، على رغم عملية أمنية أدت أواخر أيلول إلى انسحابهم من القرى القريبة من المدن.
وأوضح أن العناصر الإرهابية ما زالت «تشكل تهديداً على قوات الأمن».
وكان مسؤول الأجهزة الأمنية في لودر أصيب الأربعاء بجروح خطرة وقتل أحد حراسه عندما انفجرت سيارة مفخخة لدى مرور موكب هذا المسؤول قرب لودر، كما ذكر مصدر في أجهزة الأمن في المدينة.
وكان تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» أعلن مسؤوليته عن الاعتداء، مؤكداً أن انفجار السيارة المفخخة أسفر عن مقتل رئيس الأجهزة الأمنية وعدد من حراسه.
وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها نقاط أمنية في «لودر» لهجمات من عناصر تنظيم القاعدة، رغم إعلان السلطات الأمنية طرد عناصر القاعدة منها منذ منتصف آب 2016.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن