الصفحة الأخيرة

مسابقتان باسم الراحلين نزار قباني وسعيد حورانية

أعلن المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والسياحة والآثار في محافظة دمشق ومديرية ثقافة دمشق عن إجراء مسابقتين الأولى بعنوان «مسابقة نزار قباني للشعر» والثانية بعنوان «مسابقة سعيد حورانية للقصة القصيرة».
واشترطت مديرية الثقافة أن يكون المشارك من جيل الشباب دون الخامسة والثلاثين من العمر وأن تكون المجموعة المقدمة للمسابقة مخطوطة وغير منشورة سابقا وباللغة العربية الفصحى وألا تكون فازت بإحدى الجوائز المحلية أو العربية وألا يقل عدد صفحاتها عن مئة صفحة حيث لا يعتبر نشرها متفرقة في الصحف والمجلات مانعا من نشرها.
وطلبت المديرية من المشاركين في جائزة نزار قباني للشعر التقدم بطلباتهم في الأول من آذار المقبل حتى الثلاثين من نيسان، في حين يقدم المشاركون في جائزة سعيد حورانية للقصة طلباتهم في الأول من شهر حزيران القادم وحتى الحادي والثلاثين من شهر آب القادم إلى مقرها بدمشق.
وتعلن نتائج مسابقة نزار قباني مطلع شهر تموز المقبل فيما تعلن نتائج مسابقة سعيد حورانية نهاية شهر تشرين الأول المقبل ويحصل الفائز على الجائزة الأولى وقيمتها مئة ألف ليرة سورية والثانية خمسة وسبعون ألفاً والثالثة خمسون ألفاً حيث تطبع المجموعات الفائزة في الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن سلسلتي جائزتي سعيد حورانية ونزار قباني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن