الأولى

تنشر بالقرب من مخابز ابن العميد وفي شوارع المزة والبرامكة والثورة … أكشاك لبيع الخبز أمام المخابز المزدحمة

| عبدالهادي شباط

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي الشركة العامة للمخابز لاتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لبيع الخبز عبر أكشاك مخصصة في عدد من المناطق والأحياء بدمشق والبدء بعمليات البيع بدءاً من مطلع الشهر القادم.
وأسفرت حالة الازدحام أما منافذ المخابز العامة والخاصة بدمشق عن ظاهرة الاتجار بمادة الخبز وبيعها أمام المخابز المزدحمة من الصبيان والنساء بسعر مرتفع ومضاعف ليتوسط سعر مبيع الربطة 100 ليرة وتصل إلى 150 ليرة أحياناً.
وكشف المدير العام للشركة العامة للمخابز زياد هزاع أنه تم البدء بإحداث ثلاثة أكشاك بالقرب من أفران ابن العميد وتحديداً في الأماكن التي عادة ما يقف فيها باعة الخبز لتكون بديلاً عن الذين يستغلون حالة الازدحام أمام المخابز وخاصة في أوقات الذروة، لافتاً إلى أنها ستدخل حيز الخدمة خلال اليومين القادمين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد هزاع أن توفير ربطة الخبز في الأكشاك سيكون بسعرها النظامي وأنه سيتم توزيعها في مختلف المناطق التي تشهد طلباً عالياً على الخبز مثل منطقة المزة جامع الأكرم والشيخ سعد، إضافة إلى أن سيتم تعزيز العديد من المناطق التي يتوفر فيها أكشاك مثل منطقة البرامكة بالقرب من وزارة الزراعة وشارع الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن