عربي ودولي

استهداف مواقع سعودية بجيزان ونجران بالصواريخ البالستية والكاتيوشا

أسقط الجيش اليمني طائرة استطلاع للتحالف السعودي في موقع المصفق بالتزامن مع إطلاق الجيش واللجان صاروخاً باليستياً من نوع زلزال 2 على تجمعات قوات في منطقة المُوَسِّم بجيزان السعودية.
كذلك قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات وتمركزات الجنود السعوديين في موقعي الحَمْاد العُش العسكريين وموقع مستحدث خلف الهَجَلة في نجران السعودية.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي خلال محاولة زحف باتجاه جبل يـَام على وقع أكثر من 20 غارة جوية استهدفت منطقتي بَني فَرَج وجبل يام في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء، كذلك امتدت غارات التحالف السعودي لتستهدف معسكر السواد جنوبي العاصمة.
وفي تعز دفعت قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي بتعزيزات كبيرة من الآليات العسكرية ودبابات وحاملات جند على متنها مئات الجنود اليمنيين والإماراتيين لإسناد عمليات زحفها في مديرية ذُباب.
في المقابل، أفاد مصدر عسكري بإصابة قائد عمليات الأباتشي في القوات الإماراتية هادي الراشدي فيما قتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الكبير والمدعوم بغطاء جوي مكثف لطائرات إف 16 والأباتشي باتجاه منطقة الجديد الواقعة بين مديريتي المَخَا وذُباب الساحليتين جنوبي غرب تعز.
وفي صعدة استشهد 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة مَغْرَم بمديرية باقِم الحدودية غربي صعدة شمال اليمن.
وإلى محافظة الجَوف، حيث قُتل عدد من قوات هادي وأسر آخرون، بالتزامن مع تدمير آليتين عسكريتين لهم خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على موقع التلة السوداء العسكرية في منطقة المَهَاشِمَة بمديرية الخَب والشْعْف شمالي محافظة الجوف شرق اليمن.
وفي محافظة لَحْج قُتل وجرح عدد من قوات هادي جرّاء المواجهات مع الجيش واللجان في التلة البيضاء في مديرية كَـرِش بعد يوم واحد من استعادة الجيش واللجان سيطرتهما على التلة الحمراء وجبل باصُهيب في المديرية ذاتها شمالي المحافظة جنوب البلاد.
وشنت طائرات التحالف السعودي صباح أمس سلسلة غارات جوية على معسكر النجدة وسط مدينة الحُديْدة ومنطقة رأس عيسى شمالي المدينة ذاتها غرب اليمن، كما استهدفت غارات مماثلة للتحالف السعودي منطقة هَيْلان في مديرية صِرواح غربي مدينة مأرب شمال شرق البلاد.
إلى ذلك قتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في ضربتين نفذتهما طائرتان من دون طيار يرجح أنهما أميركيتان في وسط اليمن، على ما أفاد مصدر أمني أمس.
وقال المصدر: إن طائرة من دون طيار استهدفت السبت آلية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء فقتلت ركابها الثلاثة، مشيراً إلى أنهم «مقاتلون مسلحون من القاعدة».
والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.
وتواصل واشنطن منذ أعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره أخطر أذرع التنظيم في العالم.
(أ ف ب – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن