رياضة

رياضيو السويداء يودعون شيخ المدربين مهنا جبور

السويداء- عبدالسلام الجباعي : 

شيعت جماهير محافظة السويداء الرياضي الكبير الكابتن مهنا جبور (1924- 2015) الذي كان لاعباً في منتخب سورية خلال حقبة الخمسينيات.
شيخ لاعبي سورية ومدربيها قضى جلّ حياته في العمل الوطني والرياضي بشكل خاص، مواليد صلخد، نقلته كرة القدم من البيادر إلى برشلونة، ليكون أول لاعب من محافظة السويداء يمثل فريق الجيش والمنتخب الوطني.
لعب لفريق الشرطة العسكرية 1950 ولعب أول مباراة خارجية ضد فريق ادميرال التركي 1951 وكان ضمن المنتخب الوطني في دورة المتوسط في في برشلونة 1955 ولعب مع المنتخب العسكري في اليونان 1957.
تولّى مهمة تدريب المنتخب الوطني في دورة المتوسط في أزمير 1971 وعمل مدربا في أندية الجيش، نادي سورية، عمال سورية 1981 وبطل سورية للأحياء الشعبية المغاوير ودرب منتخب شباب سورية.
عاصر من اللاعبين: مروان دردري- عبدالله الطويل- افاديس كولكيان- جبران الزرقا- ميشيل الطويل- كيفورك كاربوليان (أبو كربو) جورج مارديني- حافظ أبو لبادة- موسى شماس… وغيرهم.

شهادات في الراحل
هيثم الشومري: رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء: برحيله فقدنا المعلم والقائد والخبرة والتواضع والأخلاق العالية التي زرعها فينا أبووليد شيخ الرياضيين وملهمهم.
عدنان جبور: نجل الفقيد ورئيس لجنة تنفيذية سابق: لم يكن والدي فحسب بل كان المعلم والمربي الفاضل والمدرسة التي نهل منها الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن