الأولى

تنفذها الشركات العامة والأولوية لفتح الشوارع وتأهيل المناطق الصناعية والحرفية … مزيد من عقود إعادة الإعمار لحلب

| حلب – الوطن

استكمالاً لمشاريع إعادة إعمار ما دمرته الحرب في الأحياء الشرقية من حلب، أقرت اللجنة الفرعية المعنية في المحافظة أمس 8 عقود بكلفة إجمالية مقدارها 421 مليون ليرة سورية وهي الدفعة الثانية من العقود المصدقة في غضون أسبوعين.
وتتضمن المشاريع، التي رفعت أضابيرها إلى اللجنة العليا لإعادة الإعمار، ترحيل الأنقاض والشوارع وصيانة المدارس في عدد من الأحياء شرقي المدينة وإنارة طريق مطار حلب الدولي بمعدات وتقنية الطاقة الشمسية بعد أن وصلت نسبة فتح الشوارع وإزالة الأنقاض، والتي ارتفعت سويتها بعد زيارة الحكومة إلى حلب، إلى نحو 70 بالمئة.
وأكد محافظ حلب حسين دياب أن أعمال إعادة تأهيل الأحياء وإصلاح المرافق الخدمية والبنية التحتية ستتصاعد بغية الإسراع في إعادة الحياة إلى هذه الأحياء التي دمرها الإرهاب وتوفير الاحتياجات الخدمية والمعيشية للسكان عدا عن افتتاح المدارس وتفعيل الأقسام الشرطية وتركيب خزانات المياه.
وكان المكتب التنفيذي لمحافظة حلب صدق في 5 الجاري 14 عقداً بكلفة مليار و100 مليون ليرة كدفعة أولى من عقود إعادة الإعمار على أن تتولى شركات القطاع العام الإنشائي تنفيذها وأن تكون الأولوية لفتح المحاور والشوارع الرئيسة وتأهيل المناطق الصناعية والحرفية ومباني المؤسسات العامة المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن