رياضة

مونديال السيدات- كندا 2015…الأميركيات أخذن مقعدهن

محمود قرقورا : 

حجز منتخبا الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا مكانين في مربع الكبار لبطولة كأس العالم للسيدات بنسختها السابعة المقامة حالياً في كندا وتستمر منافساتها حتى الخامس من تموز القادم.
ونجحت بنات العم سام بتخطي منتخب الصين في ربع النهائي بهدف وحيد سجلته اللاعبة المخضرمة كارلي لويد (32 سنة) وهو الهدف رقم 65 في سجلها الشخصي بعد 200 مباراة دولية.
أما الألمانيات فقد احتجن إلى ركلات الترجيح ليتجاوزن الفرنسيات بنتيجة 5/4 عقب التعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي فتقدمت لويزا نسيب لفرنسا (64) وأدركت سيليا ساسك لألمانيا (84).
وبذلك ضرب الفائزان موعداً في نصف النهائي لتحديد الطرف الأول للمباراة التتويجية في حين سيتحدد الطرف الآخر من مباراتي أستراليا * اليابان وإنكلترا * كندا اللتين أقيمتا أمس.
ولم يغب بذلك منتخب الولايات المتحدة عن دور الأربعة في البطولة حتى الآن وقد تأهل للمرة السابعة على التوالي وهو الفريق الوحيد الذي فعلها في تاريخ البطولة التي سبق له التتويج بكأسها مرتين والأمر ذاته ينطبق على منتخب ألمانيا بطل العالم مرتين الذي غاب عن نصف نهائي النسخة السابقة في أرضه وبين جمهوره وهو يدخل هذا الدور للمرة الخامسة.
الفريقان سبق لهما أن تواجها في هذه البطولة 3 مرات (جميعها بأدوار الإقصاء) ففازت الأميركيات 5/2 في نصف نهائي 1991 وكررن الفوز 3/2 في ربع نهائي 1999 وفازت الألمانيات في نصف نهائي 2003.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن