اقتصاد

محافظ يشتكي «الصرافات» لمدير التجاري السوري .. أصبحت عبئاً على كل من يتعامل معها!

| محمد أحمد خبازي

ذبح الخراف في شوارع الأسواق الشعبية، وبيع اللحوم على أرصفتها تعد من الظواهر المنتشرة والمألوفة في حماة، والمزعجة أيضاً، ولهذا أوعز محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري بضرورة تحسين واقع النظافة وإيجاد آلية أكثر فاعلية وجدوى للتعامل مع الأسواق الشعبية في مدينة حماة التي يكثر فيها باعة اللحوم والخضار منعاً من انتشار الروائح الكريهة والمناظر المزعجة غير الحضارية.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية له صباح أمس في أسواق حي المناخ والأميرية والبارودية التي تضم الكثير من الباعة الجوالين ومحال الجزارين وبيع اللحوم.
وشدد على مكافحة ظاهرة ذبح إناث أغنام العواس والذبح في الشارع وخارج المسلخ والتي تسبب إزعاجاً كبيراً لسكان الحي والمارة وتكثيف عناصر دائرة الرقابة الصحية في مجلس مدينة حماة لرصد واقع هذه المحلات ونشاطها.
إضافة إلى التشدد في الرقابة الصحية على مجمل الصناعات والمنتجات الغذائية الأخرى كورشات تصنيع الحلويات والمعجنات والفطائر والمطاعم الشعبية وإلزامها التقيد بالقواعد الصحية بما يضمن سلامة المواطنين والحفاظ على البيئة.
وخلال الجولة أيضاً أمر المحافظ بتنظيم ضبط فرن الأمير لارتكابه مخالفة سوء تصنيع الرغيف وتردي واقع النظافة في خطوط إنتاجه وكذلك ضبط أحد محال الفروج لمخالفته القواعد الصحية.
وفي حي البارودية التقى الدكتور الحزوري المواطنين الذين يصطفون بأعداد كبيرة وطوابير طويلة أمام صرافات الفرع 2 للمصرف التجاري في حماة واستمع إلى معاناتهم الشهرية في الحصول على رواتبهم.
وعلى خلفية هذا اللقاء خاطب المحافظ المدير العام للمصرف التجاري السوري لبحث هذه المشكلة الخدمية التي أصبحت عبئاً على كل من يتعامل مع صرافات المصرف التجاري بسبب الفصل المتكرر لشبكة الانترنت في الصرافات وتباطؤ الفنيين في معالجة هذا الخلل وباقي المشاكل الفنية الأخرى والضعف والتراخي في عملية تغذية الصرافات بالسيولة المالية المطلوبة الأمر الذي يؤدي إلى ازدحام شديد على كوات الصرافات طوال فترات الشهر.
كما شملت جولة المحافظ حي سريحين الذي شكا أهله من تكدس أكوام القمامة في بعض المواقع وتباطؤ وتلكؤ العاملين في مجلس المدينة عن ترحيلها بمواعيدها بذريعة صعوبة الوصول إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن