اقتصاد

وزير التموين: لم نشهد في شهر رمضان أي ارتفاعات في الأسعار كالسنوات السابقة!!

محمد أحمد خبازي : 

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أمس، معرض التسوق في صالة مجمع أبي الفداء الاستهلاكي في حماة الذي تشارك فيه فروع المؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة خزن وتسويق المنتجات الحيوانية والزراعية ومؤسسة سندس، بعرض سلع ومنتجات غذائية وتموينية ومنزلية بأسعار منافسة للأسواق وأقل بنسبة تتراوح بين 10 و15%.
وأكد الوزير أن أسعار المواد الموجودة في المعرض أقل من مثيلاتها في السوق بنسبة تتراوح بين 5 و15% وفي بعض المواد تصل حتى 50%، وأن الوزارة حريصة على تأمين كل مستلزمات المواطنين من المواد الغذائية والتموينية والأطعمة بأسعار رخيصة ومنافسة للسوق، وهي لا تقبل نهائياً أن يستغل البعض من التجار ذوي النفوس الضعيفة هذا الشهر الفضيل، في تحقيق كسب غير مشروع على حساب مصلحة وراحة المواطنين.
وقال: إن شهر رمضان لهذا العام يحل ولأول مرة لم تشهد أسعار المنتجات والسلع أي ارتفاعات كالتي كانت تحصل في الأعوام السابقة، لا بل لوحظ انخفاض في أسعار البعض من السلع خلال شهر رمضان قياساً مع الفترة التي سبقته، والوزارة ماضية في تأمين شتى أنواع السلع والاحتياجات المعيشية الأساسية للمواطنين وبأسعار مقبولة.
وأكد أن قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي تم إقراره من مجلس الشعب مؤخراً، قد دُرس ونوقش على مدى شهرين من العديد من اللجان في مجلس الشعب ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة العدل ومستشارين من مجلس الدولة، وكبار القانونيين وسيكون حاسماً لمصلحة المواطنين والتجار في وقت واحد، وأداة فاعلة لمنع التلاعب بالأسواق وكسر الاحتكار وتأمين كل احتياجات المواطنين، ومن المتوقع أن يكون له نتائج إيجابية ملموسة بعد صدوره بفترة قريبة، وأن هذا القانون المتوقع صدوره الأسبوع المقبل سيكون نافذاً على الفور.
وأضاف صفية: إن الوزارة تقدر عالياً جهود ومساعي الإدارات والعاملين في المؤسسات الثلاث المشاركة في افتتاح وتنظيم معرض التسوق ونجاحه، مؤكداً أهمية هذه المبادرات التي تصب في مصلحة المواطنين وتسهيل حصولهم على احتياجاته الغذائية والتموينية وباقي المواد الأخرى بأيسر السبل وبأقل الأسعار وفي الوقت نفسه فالوزارة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بقوت المواطنين والتلاعب بمقدرات الوطن والمس بحياة المواطنين واحتياجاتهم المعيشية.
وشدد محافظ حماة الدكتور غسان خلف على أن مؤسسات القطاع العام ستبقى الضمانة الحقيقية للمواطنين عبر اعتمادها سياسة دعم المنتجات والتدخل الإيجابي في الأسواق لمصلحة المواطنين لافتاً إلى أن هذا المعرض يضم تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة تلبي جميع أذواق ومتطلبات المواطنين.
بعد ذلك اطلع الوزير على سير العمل وإنتاج الخبز في مخبز آذار الآلي الحكومي وفرن الراس الخاص مؤكداً ضرورة إنتاج خبز مستوف للمواصفات من حيث النوعية والوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن