رياضة

منتخب سورية للكاراتيه يشارك في بطولة صيدا

يشارك منتخب سورية الوطني للكاراتيه في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي التي ستقام في 28 الشهر الجاري في لبنان، وعن أهمية هذه المشاركة قال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا: إنه رغم حداثة انضمام هذه اللعبة إلى اتحاد الكاراتيه حيث كانت سابقاً تتبع لاتحاد الكيك بوكسينغ إلا أنها أثبتت وجودها من خلال المشاركات الخارجية.
وأضاف ميا: اتحاد اللعبة يبحث دائماً عن مشاركات قوية من شأنها إضافة خبرات جديدة للاعبينا بفضل الاحتكاك مع مدارس عريقة باللعبة وهذا ما يزيد من رفع مستوى لاعبينا ويؤهلهم للمنافسة في البطولات الدولية.
بدوره حازم مارديني رئيس اللجنة الفنية لرياضة الكيوكوشنكاي أوضح أنه تم انتقاء اللاعبين المميزين في الأندية للمشاركة في هذه البطولة بفئة الصغار والناشئين والرجال والسيدات مشيراً إلى أن المنتخب خضع لمعسكر تدريبي لمدة أسبوع تم فيه صقل المهارات الفنية والقتالية والتركيز على الحالات التحكيمية بغية إحراز نتائج ايجابية في البطولة.
وتتألف البعثة المشاركة من حازم مارديني إدارياً ومدرباً ودياب الصوفي حكماً ومن اللاعبين بفئة الصغار محمد يونس وأنس محفوظ ويامن زرزور وفراس زرزور ومحمد بركات ومجد الطرح وبفئة الناشئين معتصم بالله شعبان وبفئة السيدات لمى الحسامي وبفئة الرجال محمد سلام الهواري ومحمد مارديني وزائد الأحمد.
يذكر أن المنتخب الوطني للكاراتيه أحرز ثلاث ميداليات في البطولة العربية الثامنة للكيوكوشنكاي في بيروت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن