شؤون محلية

تأجيل امتحانات دمشق وفروعها والبعث وطرطوس … الكردي لـ«الوطن»: موعد الامتحانات يحدد لاحقاً تبعاً للظروف

| فادي بك الشريف

فوّضت وزارة التعليم العالي الجامعات السورية باتخاذ القرارات المناسبة لوضع الامتحانات حسب ظروف كل جامعة وما يرتبط بالأحوال الجوية السائدة ومدى انعكاسها على تقديم الامتحانات ووصول الطلاب إلى امتحاناتهم، على أن تقوم عمادات الكليات بمتابعة الأمر إضافة إلى متابعة رؤساء الجامعات والتعامل بشكل فاعل مع الوضع السائد والتوجيه باتخاذ الإجراءات المناسبة بما فيه توجيه بتأمين المستلزمات الكفيلة بتقديم الامتحانات بشكل ملموس، من دون أي إشكاليات أو عقبات تقف في وجه الطلبة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أنه نتيجة الظروف الجوية الطارئة تم تأجيل الامتحانات المقررة اليوم الأحد في كليات دمشق وفروعها في السويداء والقنيطرة ودرعا إلى وقت يحدد لاحقا وذلك استجابة لرغبة الطلاب في عدة مناطق وتعذر تمكنهم من الوصول إلى كلياتهم لتقديم الامتحانات نتيجة الظروف الجوية.
وقال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب أيمن السعدي: أنه يتم إجراء جولات على الامتحانات ذاكراً أن نسب الحضور جيدة وهناك التزام من الطلاب، لافتاً إلى انخفاض ملموس بحالات الغش في الامتحانات عن العام الماضي، ولاسيما أن هناك نظام انضباط جديداً متبعاً يتم فيه توصيف كل عقوبة من العقوبات والمخالفات.
من جهته أكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح لـ«الوطن» أنه تم تأجيل امتحانات اليوم الأحد في كليات جامعة البعث نتيجة الظروف المناخية على أن يحدد موعد الامتحان في وقت لاحق.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي: أجلت جامعة طرطوس الامتحانات المقررة اليوم الأحد وغداً الاثنين وذلك بسبب الحالات الجوية الراهنة على أن يتم تحديد موعد الامتحان في وقت لاحق.
بينما يتم التعامل مع الأمر بما يخص الجامعات كل جامعة حسب ظروفها، ولم يصدر أي قرار بهذا الخصوص.
وأكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن لا تأجيل للامتحانات والوضع جيد، وأي قرار يصدر في حينه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن