الصفحة الأخيرة

سليم صبري لزوجته: أنتِ حياتي بكل ما فيها

نفى الفنان القدير سليم صبري فكرة المشاركة في مسلسلات البيئة الشامية من أجل المال، مؤكداً أن الأعمال التي تمس واقعنا الحقيقي هي الأهم وتصل للمشاهد بشكل أسرع وأسهل من غيرها كونه يرى نفسه على الشاشة الصغيرة من خلالها، وإذا لم تكن كذلك فهي «بخيلة».
ورأى عبر إذاعة «سورية الغد» أن الكتّاب بصورة عامة يأخذون أفكارهم من البيئة المحيطة، ومن لا يفعل ذلك يخرج بأعمال مصطنعة، أما من يدرك واقعه بشكل صحيح فيستطيع أن يخرج بأعمال تمس القلوب والعقول.
واعتبر التلفزيون جزءاً من التربية وليس فقط «للفرجة والتسلية»، مشيراً إلى أن كثيرين لا يدركون دوره في التنشئة كونه يدخل جميع البيوت من دون استئذان ويشاهده الصغار والكبار، وكل شخص يتلقى المحتوى حسب إدراكه الخاص، مضيفاً: «لهذا السبب أنبه دائماً أن تكون الأعمال المقدمة للمشاهد دقيقة بمفاهيمها وشخصياتها، معتبراً أن الأعمال التي قدمت سابقاً تضمنت دراسة أكبر للواقع التربوي والبيئي بصورة عامة.
كما أشاد بدور القطاع العام الذي يسعى جاهداً ليتربع على المركز الأول، لكن مع تزايد الطلب على الأعمال السورية لابد من تدخل القطاع الخاص.
صبري نفى فكرة ابتعاد زوجته عن الوسط الفني مرجعاً سبب قلة مشاركاتها التلفزيونية لعدم اقتناعها بالأعمال المقدمة، فهي دقيقة جداً باختياراتها سواء على صعيد العمل كله وما يحمله من رسائل أو على صعيد الشخصية التي ستلعبها.
كما وصفها بالزوجة «الممتازة» والأم التي تحمل جرعة كبيرة من الحنان لزوجها وأولادها، فنحن رفاق العمر وإلى الأبد، ووجه لها رسالة قال فيها: «أنت حياتي بكل ما فيها ومستقبلي، وكل ما أفكر فيه وما أحسه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن