شؤون محلية

لا ترميم لشوارع طرطوس قبل الشهر الرابع

| طرطوس- محمد حسين

مع استمرار موسم الأمطار تكاثرت الحفر في شوارع مدينة طرطوس حتى غدت الشوارع بحالة يرثى لها.
وأصبحت الحاجة ملحة لا للترقيع فقط بل لقميص إسفلتي كامل في أكثر من شارع ومنطقة فما الحلول لدى مجلس المدينة وإلى متى ستستمر هذه الحالة؟!
المهندس حامد حسين مدير الصيانة في مجلس مدينة طرطوس أوضح لنا أن أعمال الترميم بالمجبول الإسفلتي متوقفة حالياً بسبب الظروف الجوية إضافة إلى أن المجابل متوقفة أيضاً من 1/10/2016 ولغاية 1/5/2017 ويتم حالياً الاستعاضة عن المجبول الإسفلتي بفرش مادة (الكراوتن) ودحيها حفاظاً على السلامة المرورية.
مؤكداً أن المدينة تعاقدت مع الشركة العامة للطرق والجسور تنفيذ مشروع إكساء شوارع مناطق المخالفات (البالوعة- الرامة) بقيمة 25 مليون ليرة سورية.
وذكر المهندس حسين أن المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ستقوم بتنفيذ أعمال إكساء لشارع الثورة الحيوي في المدينة وهي مشكورة وضعته ضمن خطتها لعام 2017 وستبدأ تعاقداً وتنفيذاً ابتداء من 1/4/2017 والمشروع بقيمة حوالي 200 مليون ليرة.
وحول الاختناقات المرورية أشار المهندس حسين إلى أنه لدى مجلس المدينة دراسة مرورية شاملة تتضمن تحديد اتجاهات السير في الشوارع الرئيسة والفرعية من شأنها لو طبقت إنهاء أزمة السير على كامل مساحة المدينة.
مبيناً أن هذه الدراسة تتضمن حلولاً مرورية عديدة ابتداء من تنفيذ جسور وأنفاق وحتى دورات ومن بينها الدوار الجديد الذي نقوم بتنفيذه حالياً في تقاطع الكورنيش الشرقي مع شارع القدس (مقابل مكتب الوطن) لذلك نقترح تسميته دوار الوطن والكلام للمحرر.
وحول عمليات التقليم الجارية الآن للأشجار في الشوارع أشار المهندس حسين إلى أن البلدية تقوم حالياً بقص الشجر وتقليمه لدواعٍ تجميلية فهناك أنواع عديدة من الأشجار ولكل منها توقيته في التقليم مبيناً أنه يتم ترحيل البقايا بشكل فوري إلى مكب خاص.
ومن الطريف أن مدينة طرطوس الساحلية في شوارعها أكثر من 3500 شجرة نخيل منها 1000 شجرة نخيل مروحي و2500 شجرة نخيل ثمري ما يؤهلها لكي تكون مدينة للنخيل بحق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن