رياضة

بعد سبع مباريات المجد في وسط الترتيب … المعسعس: معوقات كبيرة تعترضنا ولدينا المزيد لنقدمه

| نورس النجار

لم تسر الرياح كما تشتهي سفن فريق المجد، فعلى الرغم من أنه لم يتعرض سوى لخسارة وحيدة أمام الوثبة خلال سبع مباريات لعبها، إلا أنه في باقي المباريات لم يستطع تحقيق سوى ثماني نقاط من أصل 21 نقطة محتملة حيث تعادل في خمس مناسبات ولم يفز سوى في مباراة وحيدة.
يقدم فريق المجد مستوىً متوسطاً إلا أن المتوقع من الفريق أكثر من ذلك، فريق المجد مثله مثل جميع الفرق يعاني موضوع اللاعبين ومن حضر منهم وأغلبيتهم من الشباب أو الناشئين بالإضافة للمشاكل المادية وغيرها من الأمور التي باتت معروفة للجميع، الفريق بحاجة للدعم والرعاية كي يستطيع أن يحقق مركزاً جيداً خلال بطولة الدوري، ووفقاً للنتائج فإن الفريق في خط بياني منخفض وما يحققه على ما يبدو ليس كافياً لكي ينجو من المراكز المتأخرة، كيف سيكون مستقبل الفريق وهل سيكون هناك تحسن للنتائج، ما الواقع الذي يعيشه فريق المجد؟
اللقاء مع الكابتن فراس معسعس مدرب فريق المجد يجيبنا بشفافية وواقعية عن الأسئلة السابقة وإلى التفاصيل:

شفافية
الكابتن فراس معسعس بدأ حديثه عن مباراة الفريق مع الوثبة التي حقق فيها الوثبة الفوز بهدف نظيف قائلاً: بكل أمانة قدم الفريق أفضل مباراة من حيث الأداء والروح داخل الملعب وعلى مدار الشوطين، ماعدا الدقائق الأولى التي أحرز فيها الوثبة الهدف، فالسيطرة كانت واضحة لفريقنا الذي أهدر الفرص مع ثلاثة قوائم وباعتراف الكادر الفني للوثبة لم نستحق الخسارة أبداً والحكم ظلمنا بضربة جزاء واضحة للعيان ولم يعطنا حقنا بالوقت حيث إن الوثبة اعتمد على إضاعة الوقت وتوقفت المباراة أكثر من عشر مرات بسبب افتعال الإصابات والتبديلات وخاصة من حارس المرمى.
بكل شفافية أضعنا فوزاً مستحقاً لكن كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف ونحن أهدرنا ولم نسجل وهم من خطأ بكرة ثابتة استطاعوا الفوز.
وأضاف المعسعس: ظروفنا حرمتنا من مشاركة لاعبين مهمين بالفريق بسبب الإصابات وبعض مهاجمينا لا يستطيعون السفر خارج المحافظة لأسباب خاصة والفريق لعب بمهاجم أساسي واحد من مواليد 2000 أي بلاعب ناشئ.

مستقبل الفريق
ظروف صعبة يمر بها فريق المجد من ناحية الإمكانات والظروف ومجموعة اللاعبين المتوافرة في المجد لا تقارن مع مجموعة اللاعبين بباقي فرق دمشق إلا أن الفريق نال ترتيباً جيداً بين فرق الوسط، وعن ذلك قال المعسعس: حتى الآن ترتيبنا ضمن الوسط رغم ظروفنا الصعبة وقبل الدوري وضعت الإدارة بصورة الوضع وقلت إذا تحققت ظروف مقبولة للفريق فسنكون بين الفرق السبعة الأولى وإذا لم تستطع الإدارة تأمين الحد الأدنى من الإمكانات التي نحتاجها ولم نستطع أن نكون بين الفرق السبعة الأولى بالترتيب فسأقدم استقالتي فوراً مع نهاية الذهاب.
مستقبل الفريق بكل أمانة مرتبط بتوافر ظروف مناسبة ومساعدة للنجاح، وفي حال توافرها أقول: سنكون إن شاء اللـه من فرق المقدمة وهذا ما نطمح إليه.
خلال معظم مبارياتنا كنا الطرف الأفضل لكن مشكلتنا هي أرضية الملعب فنحن نتمرن على أرضية صناعية وأسلوب نادينا يعتمد الكرات الأرضية وهذا ما لا نستطيع فعله في المباريات لأن الملاعب سيئة للغاية ما يضطرنا للعب الكرات الطويلة، وكما قلت قدمنا أفضل مباراة لنا مع الوثبة لأن أرضية الملعب كانت جيدة ومقبولة.

دعم وصبر
الفريق جيد ويحتاج فقط للدعم والصبر من إدارة النادي والجمهور ونحن فقدنا لاعبين مهمين مثل مصطفى قطرميز ومجد الدين مكسور وبمركز حساس ونحتاج إلى تدعيم الفريق بهذا المركز إضافة إلى حل مشكلة المهاجمين بالسفر معنا خارج دمشق.
والأهم حل مشكلة اللاعبين المادية بالرواتب ومقدم العقد ليستطيع اللاعب أن يقدم كل ما يملك من طاقة وإرادة وأداء ومن ثم نستطيع أن نحاسب إن حصل تقصير من اللاعبين أو الجهاز الفني.

نتائج الفريق
افتتح المجد مبارياته أمام المحافظة بالتعادل السلبي وقاد المباراة الحكم عبد اللـه بصلحلو ونال محمد دمراني إنذاراً، في المباراة الثانية تعادل مع تشرين 1/1 سجل هدفه هادي الملط بالدقيقة 73 ونال كل من مازن العيس ورامي عامر وأحمد قضماني إنذاراً وقاد المباراة تحكيمياً عبد اللـه بصلحلو، ثم تعادل مع الفتوة 1/1 سجل هدفه خالد بريجاوي 52 ونال كل من خالد بريجاوي ومازن العيس إنذاراً وقاد المباراة تحكيمياً صفوان عثمان، ثم تعادل مع جبلة 1/1 سجل هدفه بشار قدور د14 ونال كل من أمجد السيد وبشار قدور ومحمد الشريف إنذاراً وقاد المباراة الحكم عبد اللـه بصلحلو، وحقق فوزه الأول على النواعير 1/صفر سجل هدفه رامي عامر د87 ونال لؤي خليفة إنذاراً وقاد المباراة الحكم وسام ربيع، المباراة الأخيرة لعبها مع الوثبة وخسر صفر/1 وقادها عبدالغني أحمد ثم تعادل في مباراة مبكرة مع الجزيرة صفر/صفر ونال بشار قدور إنذاراً وقاد المباراة الحكم حنا حطاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن