سورية

روسيا تدعو المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات إنسانية إلى حلب

| وكالات

طالبت وزارة الدفاع الروسية أمس المنظمات الدولية ودولاً أخرى بالإيفاء بوعودها حول تقديم مساعدات إنسانية لسكان مدينة حلب.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف أمس، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «إن سكان حلب بحاجة حالياً إلى مساعدة فعلية وليس إلى وعود باطلة»، مشيراً إلى أنه «لم تصل حتى الآن أي مساعدات من دول أخرى، ومن المنظمات الدولية التي تحدث ممثلوها من مكاتبهم أكثر من مرة عن الوضع الحرج للسوريين والكارثة الإنسانية في هذا البلد».
ولفت كوناشينكوف إلى وصول مساعدات إنسانية إلى ميناء طرطوس، من كازاخستان، وقبلها من أرمينيا وبيلاروس وصربيا، مؤكداً أن أكثر من 12 ألفاً من السكان المدنيين عادوا إلى منازلهم في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
وأشار إلى مساهمة المركز الروسي في حميميم لتنسيق الهدنة، خلال الأيام الأخيرة، في نقل أكثر من 50 طناً من المواد الغذائية والأدوية وغيرها من المساعدات، وتوزيعها على أكثر من 60 ألفاً من السوريين في محافظات حلب ودمشق واللاذقية وحماة.
وأضاف المسؤول العسكري: إن وحدات من سلاح الهندسة الروسي قامت، خلال الأسبوع الماضي، بإبطال مفعول أكثر من ألف عبوة ناسفة في حلب، على حين تم تطهير 75 كيلو متراً من الطرق ومساحة تفوق 360 هكتاراً من الألغام.
وتعمل روسيا على دعم الجهود الحكومية في تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي من أجل العودة إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون والمسلحون وإعادة الحياة إلى طبيعتها في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن