ثقافة وفن

الموت يفجع سلمى المصري مرتين.. وسلاف فواخرجي على طبيعتها … عشرة ملايين لكاظم.. وستة لصابر.. ونانسي في الصدارة

| وائل العدس

لم تختلف منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً عن الأسابيع الماضية، لكنها بدت متناقضة بين الفرح والحزن، وأظهرت تنافس الفنانين في تحقيق الأرقام القياسية، وإلى التفاصيل:

البقاء لله
فجعت النجمة السورية سلمى المصري بحالتي وفاة خلال أسبوع واحد، حيث فارق الحياة كل من عمها وخالها.
ففي 29 الشهر الماضي أعلنت وفاة عمها وكتبت: «إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة عمي الحاج عصام المصري، اللـه يرحمه ويجعل مثواه الجنة، البقاء لله، اللـه يصبرنا على فراق الحبايب».
وفي اليوم التالي شكرت كل من تقدم بالمواساة والعزاء ونشرت: «أتقدم باسمي وباسم عائلتي وأهلي بجزيل الشكر والامتنان لكل من واسانا وشاركنا حزننا بفقيدنا الغالي عمي الحاج عصام مسلم المصري المغفور له بإذن الله، متمنية من المولى عز وجل ألا يريكم ولا يصيبكم مكروه، ولا حزن على حبيب وغال».
وصباح الأربعاء قبل الماضي 20 كانون الثاني عادت لتنعى وفاة خالها، فكتبت: «بالرضا والتسليم لقضاء اللـه وقدره، وفاة خالي سهيل عمر النقشبندي صباح اليوم، اللـه يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة يارب، ويصبرنا على فراق الغوالي، وأتقدم بأحر التعازي لعائلته الكريمة ولأبناء خالي عمر وأنس وعبير وأماني ولأخوالي وليد وأيمن وهشام النقشبندي، ولخالاتي، لفقيدنا الغالي الرحمة ولهم طول البقاء والصبر والسلوان».

من دون ماكياج
نشرت النجمة السورية سلاف فواخرجي صورة لها من دون ماكياج، وظهرت في الصورة على طبيعتها، وعلقت: «نهاركم حلو».
وأشاد جمهورها بجمالها، مثنياً على طبيعتها وجرأتها.
يُذكر أن فواخرجي تشارك في بطولة مسلسل مصري جديد بعنوان «هجرة الصعايدة»، للكاتب ناصر عبد الرحمن والمخرج عادل أديب.

مخدرات أم دواء؟
بعد أن أطلقت قوات أمن مطار القاهرة سراحه حيث تأكدت أن الأقراص التي بحوزته ليست مخدرة ولكنها علاج لزوجته، سافر المخرج المصري خالد يوسف إلى فرنسا وبعد أيام من الحادثة خرج عن صمته.
وكتب يوسف عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «عند وصولي مطار القاهرة وجدت الصحافة حاضرة تريد أن تتأكد أنني قد سافرت لباريس من دون وجود موانع، وده طبيعي، لكن الغريب أن أجد لدى وصولي فرنسا وسائل إعلام فرنسية وغربية بانتظاري في المطار وأمام البيت بيسألوا بشغف (السلطات المصرية عملت معاك ايه؟)».
وأضاف: «شفت عينيهم متعطشة لسماع هجوم على مصر، ومن غير ما أفكر لقيت نفسي بدافع عن السلطات المصرية وبقول كل اللي حصل معايا كان قانوني، وأنا بحترم قانون بلدي».
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض عليه لحيازته 100 قرص مخدر من دواء «زانكس» قبل سفره إلى باريس، إلا أنه تم إطلاق سراحه بعد أن أحضر وصفة الطبيب الصحية الخاصة بزوجته، حيث تم التأكد أنه يستعمل كدواء وليس كمخدر.

اشتياق لرمضان
نشرت الممثلة المصرية ياسمين صبري تعليقاً عبرت فيه عن اشتياقها لشهر رمضان المبارك لكن من دون أن يكون لديها تصوير أي عمل فيه.
وكتبت: «اشتقت لرمضان.. بس من غير تصوير».
يذكر أن صبري تقوم حالياً بتصوير مسلسل «الحصان الأسود» مع الممثل المصري أحمد السقا.

شفتان كبيرتان
قامت كلوي كارداشيان بنشر مجموعة صور التقطتها في كوستاريكا، حيث أبرزت شفتيها في هذه الصور، ما دفع متابعيها إلى المقارنة بينها وبين أختها غير الشقيقة، كايلي جينر، المعروفة بشفتيها الكبيرتين.
يُذكر أن كلوي تقضي عطلتها في كوستاريكا برفقة شقيقتيها كيم وكورتني وأطفالهما وحبيب الأخيرة السابق وأختها كايلي ووالدتها كريس وحبيبها.

غير مكررة
كشف الفنان المصري مصطفى قمر أنه لا يمانع من الجلوس على كرسي المذيع وتقديم برنامج لكن بأفكار جديدة غير مكررة ولم تقدم من قبل.
وقال قمر: «التجربة ناجحة وخاصة أنه قدمها نجوم طرب، ولكن أريد أن أظهر بشكل مختلف».
وأشار إلى أنه في حال تقديمه أي برنامج سيكون فنياً ومرتبطاً بمهنته الأساسية وليس سياسياً أو له علاقة بـ«توك شو».

اعتذار
اعتذر الفنان المصري إيهاب توفيق عما قاله منذ سنوات عن الجزائر، عندما وقعت أحداث مباراة مصر والجزائر الشهيرة… ودعا لمصالحة الشعبين المصري والجزائري.
وقال: «لا يمكن أن نظل كشعبين كبيرين ودولتين كبيرتين لهما ثقل في المنطقة العربية متنافرين وبيننا خصومة حتى الآن بسبب مباراة».
وأضاف: «هناك أطراف ودول خارج حدود الوطن العربي يتربصون بنا ويستغلون أخطاءنا في تنفيذ أهدافهم وأغراضهم ضدنا ويجب ألا نعطيهم الفرصة لذلك أبداً».
موعد جديد

نشرت النجمة ماريا كاري صورة جديدة كشفت فيها عن موعد طرح أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان I Don’t.
وتظهر ماريا في الصورة مرتديةً فستاناً أحمر، وتظهر عدم وضع خاتم خطبتها، علماً أن الأغنية عن انفصالها عن خطيبها الملياردير الأسترالي جايمس باكر.

خط أحمر
نشرت عارضة الأزياء اللبنانية جويل حاتم رسائل وجهتها لمن شتم والدها، هذه الرسائل تبدو أنها موجهة إلى طليقها الفنان جورج الراسي وإحدى شقيقتيه، مؤكدة أن والدها خط أحمر.
وقالت: «صحيح الذي نشرته يتضمن تعابير نابية لكن لن تقبل أبداً أن يتم شتم والدها».
نذكر أن جويل توجهت إلى محاميها وكتبت وصيتها، ونشرت صورة لرسالة مكتوبة بخط يدها لابنها جو تقول فيها: «رايحة عند المحامي لأكتب وصيتي، وأهم شي فيها أنو إذا متت ممنوع بتاتاً وضد إرادتي يجو على الدفن أو العزاء أو القبر جورج الراسي وكل أفراد عائلته باستثناء ابني جو، وهني أكيد سبب بموتي».

أيوا كده
شاركت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق محبيها فيديو، عبرت فيه عن فرحتها بفوز منتخب مصر على نظيره المنتخب المغربي.
وسمع في آخر الفيديو صوت غادة تقول: «أيوا كده، أخيراً كسبنا» ثم يقوم شخص بفتح باب الغرفة ليظهر عدد كبير من الشباب وتقول غادة «ايه يا ولاد مبروووك»، ثم تصرخ من الفرحة ويقوموا بالتصفيق فرحاً بالفوز.
وعلقت غادة على الفيديو الذي نشرته: «الله أكبر، أخيراً مليون مبروك، الفراعنة مصر».

عبيت بالكميون
كعادتها تلفت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك الأنظار عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لشخصيتها المثيرة للجدل والأحاديث التي تتناولتها بجرأة.
من أحدث الأشياء التي قامت بها للفت الأنظار نشر فيديو وهي تقود سيارتها وتقوم بتصوير «سيلفي»، وأثناء رقصها أمام الكاميرا كادت تصطدم بشاحنة، فأوقفت التصوير وكتبت: «عبيت بالكميون».
لم نعرف ما إذا كانت قد اصطدمت فعلاً بالشاحنة أم إنها أحبت أن تمازح متابعيها ولكن نتمنى أن تكون مجرد مزحة فاعتقد البعض أنها افتعلت الموقف ولم تصطدم بالشاحنة.

وقت ممتع
شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور معحبيها صورةً لها برفقة ابنتها التي لم تظهر ملامحها بشكل واضح، وذلك خلال وجودهما في منطقة الأرز.
سيرين وابنتها ظهرتا وهما تلعبان بالثلج في طقس عاصف يسيطر على الأجواء اللبنانية. وأرفقت الصورة تعليقاً: «أحب الثلج، وقت مميز وممتع مع ابنتي ورجل الثلج».
بالحجاب

أثارت الممثلة الأميركية ليندسي لوهان الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حذفها لكل صورها على حسابها الرسمي على إنستغرام وانتشار مزاعم تفيد بأنها اعتنقت الإسلام.
وقد ظهرت مؤخراً صور جديدة لها تؤكد هذه الأخبار، وما أكد تكهنات وسائل الإعلام أنها ارتدت حجاباً يغطي شعرها إضافة إلى حذاء عال أزرق اللون يغطي رجليها.
يذكر أن الممثلة الأميركية قد ظهرت في وقت سابق في صور في حين تحمل نسخة مترجمة من القرآن الكريم، أهداها لها أحد أصدقائها، وفق ما نقلت مواقع عدة.

حبيبي مين
تلقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم طاقة من الورود من معجبيها مرفقة ببطاقة مكتوب عليها: «موفقة بتصوير الكليب.. ناطرين على نار حتى نسمع أغنية «حبيبي مين».. بحبك كتير.. مروى الماروق».
ونشرت كرم صورة الورود مع البطاقة وعلقت عليها: «إن شاء اللـه وأنا اللي عم أعملو من محبتي لإلكن وللنجاح اللي انتو بتعملو».

عشرة ملايين
ضمن إطار النجاحات التي حققها الفنان العراقي كاظم الساهر عقب طرح جديده الفني، يحقق فيديو كليب أغنية «عيد العشاق» أرقاماً عالية عبر اليوتيوب.
العمل وبعد ما يقارب الـ5 أشهر تخطى مليونه العاشر من حيث عدد المشاهدات على قناة شركة «بلاتينوم ريكوردز» عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً.

المليون السادس
تخطت أغنية الفنان التونسي صابر الرباعي الجديدة «أنا بحن» مليون مشاهداتها السادس بعد أقل من شهرين على طرحها عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.
الأغنية من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان وليد سعد.

في الصدارة
تحافظ الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بأغنيتها الجديدة «عم بتعلق فيك» على صدارة الأغنيات العربية للأسبوع الرابع على التوالي حيث تحتلّ المرتبة الأولى بين أكثر الأغنيات استماعاً وتحميلاً عبر المواقع الرقمية الكبرى.
وحققت الأغنية في 6 أسابيع أكثر من 12 مليون استماع ومشاهدة بين موقع «أنغامي» وقناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن