الأولى

خلوف: 110 آلاف أسرة تستفيد من الإغاثة في دمشق وجمعيات تعمل خارج اللجنة الفرعية … مخلوف: المنظمات لم تقم بواجبها في حلب

| محمد منار حميجو- محمود الصالح

أعلن وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف أن المنظمات لم تقم بواجبها في حلب وأن الحكومة تصدت بشكل كامل لإعادة إعمارها، مؤكداً أن واجب الحكومة أن تقوم بما هو مصلحة المواطن.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال مخلوف: إنه لا يمكن تقييم الأضرار حالياً في المدينة لأن الأرقام كبيرة، كاشفاً أنه يومياً يتم وضع دراسات جديدة لإعادة الإعمار وأن كل وزارة وضعت خططاً واضحة لهذا الموضوع ووزارة الإدارة المحلية هي من أول من وضع خطط إعادة الإعمار, وأكد مخلوف أنه يتم العمل في المدينة وفق الإمكانات المحدودة والأولويات التي تخدم المواطن بالدرجة الأولى ولذلك فإن العمل فيها لم يتوقف في أصعب الظروف.
من جهته أعلن منسق لجنة الإغاثة الفرعية في دمشق إسماعيل خلوف أن عدد العائلات المستفيدة من برنامج الإغاثة في المدينة بلغ أكثر من 110 آلاف، تستفيد من السلل الغذائية التي تقدمها الجمعيات الخيرية وفق برنامج موضوع من لجنة الإغاثة الفرعية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الخلوف أن هناك عدداً من الجمعيات أخذت موافقة وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية بالتعامل المباشر مع المنظمات الدولية وهذه لا تسجل بيانات المستفيدين ضمنها في برنامج الإغاثة التابع للمحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن