سورية

حميميم: مستمرون في إيصال المساعدات إلى سكان سورية

| وكالات

أكد مركز حميميم الروسي للمصالحة في سورية، أنه مستمر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان سورية.
وأوضح المركز، في بيان، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أمس، أنه «أجرى 8 حملات إنسانية خلال الساعات الـ24 الماضية، في حلب واللاذقية وجرمانا، تم في إطارها إيصال 5.7 أطنان من المساعدات الإنسانية لـ4037 شخصاً».
وأضاف البيان: إنه «تم توزيع أكثر من 3.2 أطنان من الخبز و1000 وجبة غذاء ساخنة، و400 حصة غذائية لسكان جرمانا وأحياء الفرقان، والجابرية، والسكري، والبلاط، والشيخ طه في حلب، على حين تم توزيع أكثر من 770 حقيبة ظهر مدرسية، في مدرستين في حلب واللاذقية». وتابع البيان: إن «طائرات شحن روسية قامت بعملية إنزال 20.8 طناً من المساعدات الإنسانية الأممية، التي تلقتها السلطات السورية في وقت سابق إلى مناطق بمدينة دير الزور السورية»، مشيراً إلى عدم إجراء أية حملات إنسانية في سورية من دول أخرى خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
في سياق آخر، أطلقت وزارة الدفاع الروسية، أمس، نسخة عربية لموقعها الرسمي تحتوي على معلومات متنوعة عن نشاطات القوات المسلحة الروسية يتلقاها القراء العرب بشكل مباشر.
وستتضمن النسخة العربية قريباً، وفق ما نقل «روسيا اليوم» قسماً خاصاً عن الوضع في سورية، يقدم نشرات يومية، ومعلومات من مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في حميميم، إضافة إلى نشرة حول الوضع الإنساني في مدينة حلب وغيرها.
وتعد هذه النسخة العربية لموقع وزارة الدفاع الروسية الرابعة بلغة أجنبية، حيث افتتحت سابقاً النسخة الإنكليزية والفرنسية والإسبانية، وتجري استعدادات لإطلاق نسخة لوزارة الدفاع الروسية باللغة الصينية العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن