الأولى

سورية تتأهل لنهائيات أمم آسيا لكرة السلة

| مهند الحسني

تأهل منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال إلى نهائيات أمم آسيا التي ستنطلق شهر آب القادم في بيروت بعد فوزه مساء أمس على منتخب فلسطين بفارق 16 نقطة بواقع 86/70 بعد مباراة قوية قدم فيها منتخبنا أداء رجولياً، وخاصة في الربع الأخير حيث نجح لاعبو منتخبنا بالتسجيل من جميع الاتجاهات والمسافات وتمكن مدرب منتخبنا هادي درويش من فك شيفرة المنتخب الفلسطيني الذي غلبنا في بطولة عام 2015، وكان له ما أراد بالفوز الغالي وضمان بطاقة التأهل.
ويختتم منتخبنا اليوم مبارياته في بطولة غرب آسيا بلقاء لبنان في موقعة يتوقع أن تكون من طرف واحد نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحة المنتخب اللبناني بدليل المباراة الودية معه قبل البطولة.
هذا التأهل يجب ألا ينسينا ما قدمه منتخبنا في باقي المباريات من أداء متواضع ونتائج لم تكن ملبية للطموح حيث مني بثلاث خسارات كان أشدها إيلاماً أمام إيران 92/48 وكان منتخبنا قد خسر مباراته الافتتاحية أمام الأردن 78/70 وأتبعها بخسارة ثالثة أمام العراق 66/53.
هذا الإنجاز سيضع القيادة الرياضية واتحاد السلة أمام مسؤولية استمرارية تحضيرات المنتخب ولا ضير من تأمين مناخات ملائمة له توازي حجم البطولة القارية المنتظرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن