الأولى

استقبل الوفود المشاركة في اجتماع مجلس الشباب العربي الإفريقي .. المقداد: نولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتنا مع الدول الإفريقية

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن الدبلوماسية السورية تولي الاهتمام الكبير لعلاقاتها مع الدول الإفريقية انطلاقاً من وحدة مصير الشعوب العربية والإفريقية وخاصة في التصدي لمحاولات الدول الغربية للعودة إلى مناطق نفوذها في المنطقتين.
واستقبل المقداد أمس الوفود المشاركة في اجتماع مجلس الشباب العربي الإفريقي الذي انطلق في دمشق، وقدم لهم شرحاً عن تطورات الوضع السياسي والميداني في سورية وتأثير الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في حلب على مسار الحرب الإرهابية، موضحاً أن السبب الرئيسي لهذه الحرب هو مواقف سورية الثابتة تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وبحسب وكالة «سانا» أشار المقداد إلى أهمية وحدة الموقف العربي والإفريقي لتحقيق النجاح في مواجهة الأطماع الاستعمارية التي تهدد حاضر ومستقبل الشعوب العربية والإفريقية، مشيداً بدور الشباب وخصوصاً في المرحلة الراهنة لما يمتازون به من وعي وثقافة تحارب الإرهاب والفكر التكفيري، موضحاً أهمية الدور الدبلوماسي في مسار العملية السياسية الهادفة لإيجاد حل لما يجري في سورية.
بدوره عبر رئيس الوفد عوض اللـه الحسين عن الإيمان بعدالة المعركة التي تخوضها سورية وضرورة حشد الدعم العربي والإفريقي لمساندتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن