عربي ودولي

مقتل جندي سعودي وآخر إماراتي بالتزامن مع استهداف الجيش واللجان مواقع في جيزان

قتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الكُرس بالتزامن مع استهداف القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان مواقع شبكة المصفق والتلة الحمراء والبيت الأبيض في جيزان.
وأفاد مصدر عسكري بشنّ طائرات التحالف السعودي أكثر من 100 غارة جوية على موقع الفريضة لاستعادته من سيطرة الجيش واللجان عقب إحباط الأخير 7 محاولات متتالية خلال يوم واحد، في غضون ذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في مفرق الفريضة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت وادي جارة في الخوبة في جيزان السعودية. وفي نجران استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان تجمعات الجيش السعودي في موقع العش وقيادة عليب في نجران في السعودية الحدودية. كذلك أحبط الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات هادي المسنودة بغارات جوية للتحالف السعودي للسيطرة على طريق الطلعة في منفذ البُقْع الحدودي عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية غربي صعدة شمالي اليمن.
بالتوازي مع كسر الجيش واللجان زحفاً ثانياً لقوات هادي والتحالف السعودي في مديرية ميدي الحدودية في محافظة حجة غربي اليمن، قتل وجرح العديد من العناصر في صفوف قوات هادي بينهم القيادي الميداني ربيع العسكري، كذلك دمر الجيش واللجان 5 آليات لقوات خلال كسر عملية الزحف، بحسب مصدر عسكري. هذا وارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات الأباتشي التابعة للتحالف السعودي على جزيرة الطُرفة في محافظة الحُديْدة إلى 5 شهداء و6 جرحى على فقد 13 صياداً آخرون غربي اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية قولها: «إن أحد الجنود الإماراتيين المشاركين في قوات التحالف قتل في اليمن» من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وكانت الإمارات أعلنت في أيلول الماضي مقتل أحد جنودها في اليمن.
أ ف ب- وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن