عربي ودولي

السجن 6 سنوات.. عقوبة الاحتلال بحق أصغر أسيرة من القدس

أصدر قضاة المحكمة المركزية الإسرائيلية صباح أمس الأحد حكماً على الأسيرة المقدسية منار مجدي شويكي (16 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات بعد إدانتها بمحاولة طعن وحيازة سكين.
وأوضحت حياة شويكي والدة الأسيرة أن قضاة المحكمة المركزية أصدروا الحكم على ابنتها وهي أصغر أسيرة مقدسية بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، وذلك بعد تأجيل جلسة الحكم مرتين منذ مطلع العام الجاري.
على حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس عشرة فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948. وذكرت وكالة «معا» أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مناطق نابلس ورام اللـه والخليل وبيت لحم واعتقلت تسعة شبان بينهم شقيقان، على حين اعتقلت آخر من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين أثناء وجوده في عمله في مدينة عسقلان داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بحجة عدم حيازته تصريحاً.
من جهة أخرى أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه الصيادين الفلسطينيين في بيت لاهيا والأراضي الزراعية والمزارعين في خان يونس في قطاع غزة.
وكان ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة مسنة أصيبوا بجروح السبت جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالضرب في البلدة القديمة من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
سانا – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن