رياضة

النواعير والوثبة حالمان وجبلة والمجد جاهزان

من وحي تصريحات المدربين نجد أن كل الفرق جاهزة لتقديم مباريات أنيقة بتنافس أخوي ساخن، ومع ذلك فالفوز يحتاج إلى حظ وتوفيق، فمن سيكون الحظ إلى جانبه؟ وإلى التفاصيل..

هل يخرج المجد وجبلة من دوامة التعادل؟

| نورس النجار

في ظل مباريات الدوري لا بد من أن نبقى قريبين من الفرق وطموحاتها وأهمية مبارياتها، واليوم كنا في حوارين مع مدرب المجد فراس معسعس ومدرب جبلة هشام الشربيني اللذين وصفا لقاءي فريقيهما بالقوي، فالمجد وجبلة الأكثر تعادلاً بخمس مرات، فالمجد فاز على النواعير وخسر مع الوثبة، على حين خسر جبلة أمام المحافظة وفاز على الحرية قانوناً.

غياب وعصا سحرية
وصف المعسعس مباراة فريقه القادمة مع الحرية بالمباراة القوية الصعبة مؤكداً أنها لا تقبل القسمة على اثنين قائلاً: تندرج المباراة تحت عنوان النقاط المضاعفة، الأمر الذي يجعل منها مباراة صعبة وستغلب عليها الحساسية لحاجة الفريقين إلى الفوز، ففارق النقاط على سلم الترتيب قريب، وفوزنا يجعلنا نتقدم أكثر بسلم الترتيب ويزيل بعض الضغط عن فريقنا الذي غرق بفخ التعادلات، على حين إن خسارتنا المباراة ستزيد الضغط علينا وهذا ما لا نتمناه.
ظروفنا وظروف فريق الحرية متشابهة، وإن كنا بموقع أفضل على سلم الترتيب، الحرية بعد أن نال التعادل أمام جبلة عاد وخسر قانوناً ما سيجعل لاعبيه تحت الضغط، الأمر الذي يجب أن نستفيد منه، سنسعى لتحقيق فوزنا الثاني والتقدم للأمام، سنلعب في ظل عدد من الغيابات التي تحتم علينا تغيير أسلوب اللعب وطموحنا الفوز.
أما الشربيني فيقول: مباراتنا القادمة مع النواعير ستكون صعبة وصعوبتها من ناحية أنني سأقودها من على المدرجات، حققنا في المرحلة الماضية فوزاً قانونياً على الحرية، وسيعطي الفريق دفعة معنوية لكنه ليس كافياً، ويتحتم علينا تحقيق نتيجة إيجابية أمام النواعير وهذا ما نتمناه.
أما عن نفق التعادلات الذي دخل فيه فريق جبلة فيقول الشربيني: التعادلات ليست هدفنا وفي أغلب المباريات كنا الطرف الأفضل وكان بالإمكان أفضل مما كان، لكننا نعاني مشكلة التهديف فنحن نصل ولكن نهدر الكثير من الفرص أمام مرمى المنافسين ونسعى دائماً للحل من خلال التركيز بالتمارين التكتيكية لمهاجمينا وإيجاد حلول بديلة والتوفيق من الله.
أما عن جاهزية الفريق وطموحه فيقول الشربيني: الفريق لم يصل لما نطمح له بعد، ومازلت أعمل على الناحية الفنية والتكتيكية للفريق، لدينا عناصر جيدة في الفريق ويلزمنا الحظ والتوفيق.
طموحي دائماً كبير، ولا يوجد مدرب لا يطمح ببطولة الدوري، لكن للأسف الإمكانات والظروف غير مساعدة لي، ولقد تحدثت مع الإدارة وقلت إنني لا أملك عصا سحرية لأستطيع تحقيق بطولة الدوري والمنافسة عليها.

مركز أكثر دفئاً
| حماة – حمدي زكار

بعد الفوز الأول على حساب الفتوة بات لزاماً على النواعير متابعة الصحوة واستغلال العامل المعنوي ولاسيما أن الضيف الجبلاوي ليس ببعيد عن أزرق حماة ولولا فوزه القانوني لكان الفريقان بنفس الرصيد من النقاط.
النواعير حالياً بالمركز 13 بـ6 نقاط أما جبلة حالياً فهو برصيد 8 نقاط ويحتل المركز التاسع وبالتالي ليس هناك أفضل من هذا اللقاء الذي جاء في توقيت رائع كي ينطلق النواعير إلى أماكن أكثر دفئاً وهو قادر عليها إن لعب بنفس الروح القتالية والحماسية التي لعب بها أمام الفتوة والتي أسكتت الجميع.
المدرب خالد حوايني الذي كان فيما مضى لاعباً متألقاً في صفوف جبلة ولعب لها أعواماً كثيرةً وما زالت ذكرياته حاضرة هناك أكد أن لجبلة مكانة مميزة في قلبه ولكن العاطفة شيء والواجب شيء آخر وهذا الأمر يتقبله الجميع فاللقاء مهم للفريقين ولا أعتقد أن أحداً سيلعب للتعادل. فريقي بدأ بمسيرة الانتصارات وسيستمر بها بإذن الله بعد ارتقاء المعنويات أدعو جماهير حماة للوقوف صفاً واحداً ومؤازرتنا فالفريق واعد وينتظره مستقبل جيد وبإمكانه أن يحقق نتائج أفضل، جدول الدوري في البداية لم يكن في مصلحتنا ولكن الآن بدأ الجد وبدأ حصد النقاط وعودتنا لمكاننا الطبيعي بين فرق الوسط فهذه إمكانياتنا ونعرف أن الدوري يحتاج إلى نفس طويل.
لقاء صعب
بعد فوزه على الوحدة واستعادة الصدارة بجدارة عاد تشرين للتدريب بثقة استعداداً لمواجهة الجزيرة وعنها يقول محمد اليوسف مساعد مدرب تشرين: لقاء الجزيرة يعتبر من أصعب المباريات التي سنخوضها بالدوري خاصة حيث يعاني من التأخر بالترتيب، وللأمانة هو يقدم عروضاً جيدة ويمتلك لاعبين موهوبين، نحترمه ونقدره والترتيب الذي يحتله لا يعكس الواقع، عدنا للتدريب بروح جديدة وأفكار تتناسب مع المباراة التي سنخوضها، أكدنا احترام الخصم وعدم الاستهانة كي لا نتعرض لما لا يحمد عقباه، هدفنا تقديم نتيجة إيجابية ومواصلة الصدارة، سيغيب محمد مرمور لكن البديل جاهز وبشكل عام سيكون للمباراة أوراق لعب خاصة تبعد الضغط النفسي عنا.

لقاء تعويض
أكد أحمد هواش مدرب حطين أن فريقه أكمل تحضيراته للقاء الذي سيجمعه مع الكرامة قائلاً: نواجه فريقاً له اسم وتاريخ وبطولات كما أنه يتميز بامتلاكه مجموعة من لاعبي الخبرة والشباب ويطمح للخروج بنتيجة إيجابية، ونحن في كل مباراة نلعب لحصد النقاط الثلاث وكذلك الحال يوم غد، فريقنا يسير بالاتجاه الصحيح ويقدم مباريات جيدة المستوى كما مباراتنا الأخيرة أمام الطليعة، حيث كنا الأفضل وسنحت لنا فرص كثيرة للتسجيل ولم نوفق، أهدرنا نقطتين ثمينتين ولم نستغل النقص العددي لدى منافسنا، خطأ فردي أضاع علينا الفوز لكن هذه هي كرة القدم وعلينا التعلم من كل مباراة، تفكيرنا بمباراة الكرامة التي سندخلها للفوز مع احترامنا لمنافسنا، سنلعب بأرضنا وأمام جمهورنا ولن نفرط بأي نقطة، سلاحنا الجمهور ونثق بلاعبينا وللمباراة أوراقها الخاصة لدينا غيابات لكن الحلول موجودة فالدوري طويل ولا بد من حدوث إصابات لبعض اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن