عربي ودولي

مقتل العشرات من إرهابيي «داعش» بينهم متزعمون من جنسيات عربية وأجنبية بالعراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس الأحد أن أكثر من 43 من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بينهم متزعمون من جنسيات عربية وأجنبية قتلوا وأصيبوا بضربة جوية استهدفت اجتماعاً لهم في مدينة القائم بمحافظة الأنبار غرب العراق.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الوزارة قولها في بيان إن «خلايا استخباراتية رصدت اجتماعاً لمتزعمي تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة القائم وزودت سلاح الجو العراقي بالإحداثيات المكانية والزمانية لهذا الاجتماع حيث قامت القوة الجوية بدك المكان وتدميره بالكامل».
وأوضح البيان أن «عدد قتلى الإرهابيين زاد عن 28 قتيلاً بينما سجلت إصابة 15 آخرين بجروح» مبيناً أن «من أهم قتلى التنظيم في هذه العملية المدعو «إياد أبو صالح» وهو من أخطر المتزعمين الذين يعتمد عليهم زعيم التنظيم المدعو «أبو بكر البغدادي» في بغداد والموصل حيث يتولى مسؤولية المفارز الخاصة في بغداد وفيما يسمى ولاية الجنوب».
وأضاف البيان: إن «من بين القتلى أيضاً المدعو «أبو إبراهيم» وهو أحد متزعمي الإرهابيين في الفلوجة إضافة إلى مجموعة كبيرة من متزعمي وأفراد ما يسمى «كتيبة البتار» بينهم «أبو صهيب» و«أبو حفص الليبي» و«أبو طلحة المهاجر» وهو ألماني الجنسية».
من جهة ثانية أعلنت القوات العراقية المشتركة مقتل 13 عنصراً من تنظيم «داعش» الإرهابي في اشتباكات غرب مدينة الموصل.
وذكر مصدر عراقي أن القوات المشتركة هاجمت أمس موقعين لإرهابيي «داعش» في قرية تشتي بمنطقة الكسك غرب الموصل بالأسلحة الثقيلة، مبيناً أن «الهجوم أسفر عن مقتل 13 إرهابيا من داعش في هذه القرية».
من جانب آخر اعتبر نائب رئيس الوزراء العراقي بهاء الأعرجي أن تحرير المناطق والمدن المغتصبة من تنظيم «داعش» الإرهابي رهن بالتخطيط الدقيق والتنفيذ السليم لأوامر القيادات العسكرية.
ونقل بيان لمكتب الأعرجي عنه قوله خلال تفقده جزيرة الثرثار شمال غرب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار إن «العراقيين لهم ثقة كاملة بقدرة القوات المسلحة والحشد الشعبي على هزيمة داعش الإرهابي وإنهاء وجوده في مناطق ومدن محافظة الأنبار».
إلى ذلك واصلت القوات العراقية المشتركة عملياتها ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم «داعش» في عدة مناطق من المحافظات العراقية. وذكر مصدر بقيادة عمليات محافظة الأنبار غرب العراق أن «ثلاثة عشر إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي قتلوا وأصيب 21 آخرون بقصف لطيران الجيش العراقي شرق مدينة الرمادي». وكانت القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة بشكل كامل على ناظم التقسيم ومساحة كبيرة من جزيرة الثرثار شرق الرمادي بعد طرد تنظيم «داعش» الإرهابي منها.
بدورها أعلنت قيادة الشرطة العراقية أمس مقتل خمسة من عناصر تنظيم «داعش» والعثور على معمل للتفخيخ خلال عملية أمنية في قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين.
(سانا – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن