الأولى

دياب: 73 بالمئة تنفيذ مشاريع إعادة إعمار حلب

| حلب – الوطن

فاقت نسبة تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في حلب في مرحلتها الأولى، التي تضمنت فتح قسم من الشوارع الرئيسة بحسب الأولويات، أكثر من 73 بالمئة على حين سيجري العمل لإنجاز مشاريع المرحلة الثانية ودراسة مشاريع جديدة أخرى.
وأوضح محافظ حلب حسين دياب لـ«الوطن»، أنه ومنذ تحرير أحياء حلب كاملة في 22 كانون الأول، طلب وضع خطة أولويات لإعادة الإعمار وضعت بالتنسيق بين أعضاء المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة والمدينة تمت مصادقتها واعتمادها منهما، وتتضمن تنفيذ مشاريع ترحيل الأنقاض من الشوارع الرئيسية وتأهيل المباني والحدائق العامة والبنية التحتية كمرحلة أولى من شركات الإنشاءات العامة بموجب محاضر اتفاق على أن يأتي دور الشوارع الفرعية لاحقاً.
وبين أنه بوشر في هذه المرحلة بتصديق 14 عقداً لترحيل الأنقاض مع مديريات مجلس المدينة المختلفة وعقدين لتأهيل مبنى مديرية خدمات هنانو وكراجات البولمان. وقال: إن المرحلة الثانية تشمل 7 عقود لترحيل الأنقاض اثنان منها لإعادة تأهيل المذبح الفني، وسوق باب جنين الشعبي، حيث تم تنظيم محاضر اتفاق لـ7 مشاريع جديدة ويتم استكمال إجراءات رصد الاعتمادات اللازمة للتمويل والتنفيذ وتصديق عقودها أصولاً في حين يجري العمل لدراسة مشاريع إعادة تأهيل ساحة سعد اللـه الجابري وسوق الهال ومبنى القصر البلدي وساحة السيد الرئيس والحدائق وتعبيد طريق المطار، في الوقت الذي يتم تنظيم عقود لترحيل السيارات المحروقة والمدمرة من أحياء المدينة بموجب عقدين مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية.
ولفت إلى أن الشركات ذاتها التي أنجزت المرحلة الأولى ستنجز عقود الثانية في المواقع الموجودة فيها لفتح الشوارع الفرعية.
وأضاف: إنه تم تنظيم محضر اتفاق لإنارة طريق المطار بالطاقة الشمسية مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية حيث تستكمل إجراءات التعاقد فيما جرى تنظيم عقد لتقويم المخطط التنظيمي للمدينة خلال 6 أشهر ورصدت الاعتمادات اللازمة من موازنة إعادة الإعمار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن