سورية

سلاح الجو يستهدف مقرات ومواقع للإرهابيين في أرياف حماة…تواصل اشتباكات بمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين بريف تدمر… وغارات لسلاح الجو على معاقل المسلحين في الريف

حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي : 

في الوقت الذي تواصلت فيه المواجهات بين قوات للجيش العربي السوري والدفاع الشعبية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط حقلي شاعر وجزل النفطيين بريف مدينة تدمر شرقي حمص، تجددت الاشتباكات في محيط منطقة حوش حجو والمزارع الغربية بمحيط بلدة تلبيسة في ريف المحافظة الشمالي بين عناصر للجيش والدفاع الوطني مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما يسمى جيش التوحيد وكتائب الفاروق.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات من الجيش والدفاع الشعبية اشتبكت مع مسلحين من داعش بمحيط شاعر وجزل النفطيين والآبار المحيطة بهما استخدم خلالها الإرهابيون جميع أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة والقذائف الصاروخية. وأكد المصدر تدمير عدة عربات لداعش بمن كان يستقلها وإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى وجرحى خلال تلك المواجهات التي ترافقت مع استهداف الطيران الحربي لمواقع ومعاقل الإرهابيين في تلك المحاور والاتجاهات.
وفي المقابل اشتبكت وحدات أخرى من الجيش وقوات الدفاع الوطني مع مسلحين من «النصرة» وكتائب الفاروق وجيش التوحيد في محيط منطقة حوش حجو والمزارع الغربية في بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي خلال محاولة الإرهابيين الاعتداء على نقاط وحواجز للجيش والدفاع الوطني في تلك المحاور وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين المعتدين وتدمير عتادهم وعدد من وسائل تنقلاتهم.
وفي جانب آخر وحسب ما أفاد المصدر العسكري، فقد دك سلاح الجو التابع للجيش معاقل ومقرات وتجمعات لداعش في محيط مدينة تدمر ومحيط آبار حقلي جزل وشاعر النفطيين وقرى أم الريش والسلطانية ورجم العالي ورجم القصر ورسم حميدة وجباب حمد وأم صهيريج والمشيرفة الجنوبية وأبو جريص وفي وادي الماسك وبمحيطه بأرياف بلدات الفرقلس وجب الجراح والمخرم في ريف حمص الشرقي ما أدى لتدمير تلك المعاقل والمقرات بشكل كامل وتدمير عدة عربات بمن كان يستقلها من إرهابيين بعضها كانت مجهزة برشاشات ثقيلة إضافة لسقوط عدد كبير من الدواعش بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية.
وفي ريف حمص الشمالي، أكد المصدر العسكري للوطن، أن وحدات من الجيش قضت على العديد من مسلحي «النصرة» والفاروق وجيش التوحيد خلال استهداف مواقعهم وتجمعاتهم وتحركاتهم في مدينة الرستن وقرية الزعفرانة وقريتي عين حسين الجنوبي وعين حسين الشمالي بالريف الشمالي الشرقي لحمص وفي القواسية وكفرلاها وتلدو بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي وأسفرت تلك الضربات المركزة لمعاقل الإرهابيين وتحركاتهم عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عن تدميرها بالكامل وإيقاع العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي حماة استهدف سلاح الجو التابع للجيش مقراً للإرهابيين في قرية عطشان بريف المحافظة الشمالي – الشرقي، ما أدى إلى تدمير المقر بما فيه من إرهابيين وبما فيه من عتاد عسكري.
كما استهدف الطيران الحربي مواقع للإرهابيين في عدة قرى بريف حمص متاخمة للحدود الإدارية لمنطقة سلمية، ما أدى على مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، الذين يرفعون شارات داعش.
وأكد مصدر لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين عبر وادي العامرية باتجاه طريق حمص – سلمية وخاضت معهم اشتباكات ضارية أدت إلى مصرع العديد منهم وفرار الناجين من نيران تلك الوحدات.
كما استهدف الطيران الحربي لليوم الثاني على التوالي، مواقع وتجمعات لمسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قريتي القسطل وروضة الشمامطة ومزارع قرية حمادة عمر بريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل العشرات من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عتاد عسكري.
وكانت مجموعات إرهابية تتمركز بقرية السرمانية، قد أطلقت عدة قذائف صاروخية باتجاه قرية جورين في منطقة الغاب، فسقطت جميعها بالأراضي الزراعية ما أدى إلى نشوب حريق هائل في مساحات واسعة من حقول القمح غير المحصودة، والعائدة لمحطة أبقار جورين، ولم تتمكن فرق الإطفاء من إخماده بسبب استهدافها من قبل الإرهابيين.
كما أطلقت مجموعات إرهابية تنتمي إلى «النصرة» وتتمركز بمنطقة الحولة، تسع قذائف صاروخية باتجاه قرية قرمص بريف مصياف، ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين بجروح وتضرر منازل الأهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن