رياضة

رئيس نادي الكرامة لـ«الوطن»: لا أتعامل بفوقية مع أحد والمدرب عزام قلبه بعيد عن النادي

| مهند الحسني

بدأت تطفو من جديد مشكلات ومنغصات على أجواء سلة نادي الكرامة ساهمت في تعكير أجوائها، لكن يبدو هذه المرة أنها مشكلات كبيرة والحلول ما زالت عصية رغم جهود بعض المحبين الذين يحاولون رأب الصدع بين أطراف النزاع، جل هذه المشكلات يتعلق بسياسة اللامبالاة التي تنتهجها الإدارة حيال مستلزمات اللعبة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمور ووصولها طريقاً شبه مسدود، وخاصة بعد أن رفضت الإدارة العديد من طلبات الفريق وبالتحديد رئيس النادي الذي ما زال يتعامل حسب بعض المصادر مع اللعبة على أنها حرف ساقط لا أكثر، وتبلور هذا الأمر عندما رفض طلب الجهاز الفني للفريق بإقامة معسكر خارجي في العاصمة قبل فترة قصيرة تحضيراً للمرحلة الأكثر أهمية من عمر الدوري، ولم يتوقف إهمال الإدارة للفريق عند هذه الحدود، بل وصل لأدنى درجاته بعدما شعر لاعبو الفريق بتواضع أجهزتهم الرياضية هذا الموسم قياساً إلى ما قدم لهم في السنوات الماضية، ما ترك استياء كبيراً لدى الكثير من كوادر اللعبة في النادي.
«الوطن» ومن إيمانها العميق بالرأي والرأي الآخر اتصلت برئيس النادي السيد فيصل الدربي ووجدت لديه الكثير من الإجابات الشافية والوافية والحلول لمشكلات الفريق عبر الحوار التالي:

مشكلات جديدة
ما سبب وجود مشكلات جديدة عكرت أجواء اللعبة قبل بداية الدوري؟
بصراحة أنا لا أعتبرها مشكلات، ولا يوجد لدينا أي منغصات، لأني لا أحب أن يخرج أي شيء خارج أسوار النادي، لأنها بالفعل أقل من أن تسمى مشكلات، ودعني أسميها مشاحنات بسيطة، وسوف تزول في أقرب فرصة ممكنة لأننا في نادي الكرامة نعيش أسرة واحدة.

معسكر ورفض
ما سبب رفضك طلب الجهاز الفني بإقامة معسكر بالعاصمة للفريق مدته سبعة أيام؟
أنا لم أرفض المعسكر لكني خفضت مدته لكون المدرب طلب سبعة أيام وأنا وافقت على أربعة فقط.

أليس هذا تدخلاً في أمور فنية تخص الجهاز الفني؟
بصراحة لن يتعدى طموح الفريق هذا الموسم تجاوز حدود الفاينال فور في حال كان في أفضل أيامه، فلماذا أصرف عليه نحو المليون ليرة جراء هذا المعسكر، على الرغم أننا لا نعاني من عجز مادي في النادي، لكن لدينا أولويات أيضاً، وهناك ألعاب أخرى بحاجة إلى صرفيات غير القدم والسلة، مع العلم أني طلبت من المدرب أن يصطحب معه فريقي الشباب والناشئين إلى المعسكر بدلاً من فريق الرجال رغبة مني في بناء أبناء النادي على أسس سليمة وجيدة، وحينها كنت سأوافق له على عشرة أيام وربما أكثر، وقد طلبت من المدرب عزام الحسين أن يكون مدرباً عاماً لجميع فرق النادي بحيث يسير اللاعب عبر الفئات العمرية ضمن برنامج خاص، وجاء طلبي هذا لأني على قناعة كبيرة بخبرته الفنية المتميزة، وهو أحد أهم أجنحة النادي القوية.

إهمال
لكن اللعبة تعاني الكثير من الإهمال من الإدارة رغم إنجازها الموسم المنصرم؟
هذا الكلام غير صحيح، نحن قمنا هذا الموسم بتجهيز الفريق بكل ما يلزم، واللاعبون الموجودون من خارج النادي قمنا باستئجار منزل لهم من طراز الخمس نجوم، إضافة إلى أن رواتب الفريق تم رفعها بنسبة كبيرة جداً، ونقوم بتسديدها للاعبين مع بداية كل شهر من دون أي تأخير، وقمت برفع راتب المدرب عزام الحسين من خمسين ألفاً إلى مئة وخمسين ألف ليرة، فأين نحن من الإهمال الذي يتهمنا به البعض.

غير رياضي
يتهمك البعض بأنك إنسان غير رياضي ولا يجوز أن تقود نادياً كبيراً؟
أنا أعتبر نفسي مثل أي إنسان استلم النادي في الفترات السابقة، هم يتهمونني بأني غير رياضي، لكن الحقيقة أنا حكم دولي بلعبة بناء الأجسام الوحيدة في المنطقة الوسطى، وحاصل على دبلوم تدريب وآخر في المعالجة الفيزيائية، لكن يبدو أن أصحاب لعبتي القدم والسلة لا يعترفون بباقي الألعاب وهذه مشكلتهم، وقد تم تعييني من القيادة الرياضية والسياسية، وهي صاحبة الحق في محاسبتي في حال ارتكبت بعض الأخطاء خلال عملي كرئيس للنادي.

لكنك تتعامل مع كوادر النادي بفوقية واضحة؟
أنا لا أتعامل بفوقية أبداً لأني قريب من الجميع، فهل يعقل أن يدخل رئيس النادي مباريات دوري الناشئين والأشبال بكرة السلة، ويرغب في مقابلة اللاعبين والترحيب بهم، فيقوم المدرب عزام الحسين بإدخال اللاعبين إلى المشالح، ويغادر الصالة رغبة منه في عدم مقابلتي؟ فمن هو الذي يتعامل بفوقية؟ ثم هل يعلم الجميع أن المدرب عزام طلب من المدرب عبد النافع حموية أن يتم الاتفاق بينهما من أجل الإطاحة بي من رئاسة النادي؟ هل يريدني الحسين أن يكون في سيارتي عشرون مليون ليرة وأقوم بصرفها على الناس.

اتخاذ قرار
قدم المدرب طلب إنهاء تكليفه من مهامه فماذا أنتم فاعلون بها؟
كان لدي في اليومين الماضيين ظروف عائلية بحتة حالت دون اجتماعنا لمناقشة وضع الاستقالة، المدرب عزام يدعي بأن قلبه على النادي وهذا الكلام غير صحيح، فما سبب تصرفه بنقل شقيقه اللاعب المميز زكريا الحسين إلى الوحدة الموسم الفائت؟ إضافة إلى أنه كان يرغب في السفر إلى دبي لاتباع دورة تدريبية، وكان لديه محاولة للتدريب مع نادي الاتحاد في الدوري المنصرم، ووضع النادي على الهامش، ومع ذلك لم نتعامل معه بردة فعل سلبية، ووافقنا على طلباته، وبصراحة هذا المدرب متعب وهذا رأي الكثير من كوادر النادي، ومع ذلك هناك الكثير من المحبين في النادي اتصلوا معي من أجل ترطيب الجو ورأب الصدع، وقد قابلته في أحد المطاعم وحاول استفزازي من أجل أن يتذرع بحجة ويقدم استقالته، وقد تعاملت معه بكل أدب واحترام لأن مصلحة النادي فوق كل شيء.

هل ستبتون بموضوع استقالته من عدمها؟ ومن سيكون المدرب البديل؟
بالنسبة لي لن أوافق على استقالته لأنه مرتبط بعقد احترافي مع النادي وفيه الكثير من البنود تجب مناقشتها، وسأحاول في الأيام القريبة اتخاذ القرار الذي يضمن مصلحة النادي واللعبة معاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن