رياضة

رباعية خضراء بالليغ آن .. نيس يكتفي بدور الأرنب

عاد نيس من بعيد قالباً تأخره أمام رين بهدفين إلى تعادل رافضاً الهزيمة إلا أنه بدا في طريقه للاستسلام أمام موناكو وباريس سان جيرمان في ما تبقى من المنافسة على لقب الدوري الفرنسي على حين أعلن سانت إيتيان تحديه مبدئياً لليون من أجل انتزاع المركز الرابع بفوزه الكبير على لوريان برباعية نظيفة وسقط مرسيليا مجدداً وهذه المرة على أرض نانت بثلاثة أهداف مقابل هدفين مكتفياً بفرصه الضئيلة من أجل اليوروباليغ.

دور محدود
يبدو أن نيس الذي أجاد لعب دور أرنب السباق بنجاح في الليغ آن اكتفى بهذا الدور قبل ثلث الموسم الأخير وهاهو ينجو من كماشة رين الذي تقدم بهدفين وبدا أنه في الطريق لإنزال خسارة جديدة بنيس إلا أنَّ الأخير نجح بالعودة في الشوط الثاني وسط أنباء عن خلافات بين اللاعبين وخاصة بالوتيللي الذي يعد إحدى أوراق الفريق المهمة، تعادل نيس هو الخامس خارج أرضه وهو الرابع في سجل رين بملعبه والخامس على التوالي علماً أنه لم يحقق أي فوز في 9 جولات أخيرة.
وحقق سانت إيتيان الفوز برباعية نظيفة على ضيفه لوريان وهو فوزه السابع بملعبه والأعلى من 10 انتصارات سابقة بفضل بيران وفيرتوت وهاموما وجورجينو الذين تناوبوا على تسجيل الأهداف، في حين هي الهزيمة العاشرة للوريان خارج أرضه والثالثة بفارق أربعة على الأقل وسبق له الخسارة من موناكو صفر/4 ومن سان جيرمان صفر/5.
وتلقى مرسيليا صفعة جديدة خارج فيلدروم بخسارته أمام نانت وهي الهزيمة الثامنة من تسع لمرسيليا بعيداً عن أرضه وقد اهتزت شباكه ثلاث مرات على الأقل من سبع منها، والفوز الرابع لنانت في ملعبه والسابع من ثمانية انتصارات بفارق هدف علماً أنه سجل ثلاثة أهداف للمرة الأولى هذا الموسم.

نتائج الأسبوع 25
موناكو × ميتز 5/صفر، بوردو × سان جيرمان صفر/3، رين × نيس 2/2، سانت إيتيان × لوريان 4/صفر، نانت × مرسيليا 3/2، غانغان × ليون 2/1، ديجون × كان 2/صفر، ليل × أنجيه 1/2، تولوز × باستيا 4/1، نانسي × مونبيلييه صفر/3.

الحصيلة
– تعادل إيجابي مقابل 9 انتصارات أقلها بهدفين و6 منها لأصحاب الضيافة فسجل 37 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء.
– 31 بطاقة صفراء شهدتها الجولة بوجه 28 لاعباً منها 8 في مباراة تولوز وباستيا فطرد لاعبا الأخير كوزاك ونيكولاس بعد إنذارين ومثلهما لاعب ليل بيسوما وخلت مباراة سانت إيتيان × لوريان من البطاقات.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 25 هدفاً يليه ألكسندر لاكازيتي بـ20 هدفاً ثم رادوميل فالكاو بـ16 هدفاً يليه بافتيمي غوميس بـ14 ثم الحسن بليا بـ11 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن