اقتصاد

الحمو لشركة «الشرق»: بيع الأقمشة ممنوع والمطلوب تصنيعها وبيعها كمنتج جاهز

اطلع وزير الصناعة أحمد الحمو على واقع الشركة العامة للألبسة الداخلية «الشرق» خلال جولة قام بها على مقر الشركة بمنطقة القزاز طريق السيدة زينب بدمشق بغية الوقوف على واقع العمل وتتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية والاستثمارية. وذلك بهدف الاطلاع على عمل الشركة ونتائج تنفيذ الخطط الإنتاجية والاستثمارية فيها واستمع من إدارة الشركة خلال الاجتماع معها وبحضور ممثلي التنظيم النقابي والحزبي إلى الصعوبات التي تعاني منها الشركة وأهمها نقص العمالة الإنتاجية وانقطاع التيار الكهربائي علماً بأن نسب تنفيذ الخطة الإنتاجية تحسنت بشكل ملحوظ في النصف الثاني من عام 2016 على الرغم من نسب التنفيذ المنخفضة والعمل مستمر بوتيرة عالية منذ بداية العام الحالي لزيادة تنفيذ الخطة الإنتاجية والوصول إلى الأهداف المرجوة.
وأكد الوزير ضرورة تنفيذ الخطط الإنتاجية بشكل كامل والاستفادة من الطاقات والإمكانات المتوفرة في الشركة بالشكل الأمثل، وتطوير آلية التسويق في الشركة من خلال توسيع وتحديث منافذ البيع وتلبية حاجة السوق والجهات العامة الأخرى بتوفير المنتج بالجودة المثالية والسعر المناسب لكون منتج شركة الشرق من المنتجات المطلوبة وذي السمعة الجيدة لدى المستهلك.
وتم التوجيه بإنتاج أصناف جديدة والتنوع أكثر لتلبية حاجة السوق من الأذواق المختلفة وإجراء الاختبارات والتجارب لإنتاج منتجات بالخيوط الممرسيزه لكونها تتمتع بجودة عالية وترفع القيمة المضافة على المنتج، وكذلك فتح جبهات عمل لجهة إنتاج بعض الألبسة الجاهزة. كما وجه الوزير إدارة الشركة بوقف بيع الأقمشة الخامية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة عمليات تصنيع عليها وبيعها كمنتج جاهز لأن ذلك يحقق قيمة أرباح عالية للشركة، والعمل بشكل مستمر لتحصيل الديون المستحقة على الشركة وجدولة الديون المترتبة عليها. يشار إلى أن شركة الشرق لم تتوقف عن الإنتاج وتلبية حاجة السوق خلال سنوات الأزمة وحققت الشركة أرباحاً خلال عام 2016 تقدر بنصف مليار ليرة سورية، وحالياً بصدد استكمال إجراءات تنفيذ المسابقة التي أعلنت عنها الشهر الماضي لتعيين 218 عاملاً إدارياً وإنتاجياً لسد النقص الحاصل الذي سينعكس على زيادة الإنتاج والأرباح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن