سورية

«جيش الإسلام»: لن نشارك في أي مفاوضات جديدة قبل تحقيق بنود «أستانا»

قالت ميليشيا «جيش الإسلام»، أمس: إنها لن تشارك في أي مفاوضات جديدة بخصوص الحل في سورية، قبل تحقيق البنود التي تم الاتفاق عليها في اجتماع «أستانا 1».
وأصدرت الدول الراعية في ختام الاجتماع، الذي عقد في العاصمة الكازاخية، في 23 و24 كانون الثاني، بياناً يؤكد على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وتشكيل آلية لمراقبته.
وقال المتحدث باسم «جيش الإسلام»، حمزة بيرقدار، في تصريح نقلته وكالة «سمارت» المعارضة: إن «هذا الموقف أقرته جميع الفصائل العسكرية، بالاتفاق مع الدول الضامنة»، وصرح به رئيس الوفد إلى اجتماع «أستانا 3» المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس هو «محمد علوش» الذي ترأس الوفد إلى «أستانا 1».
وذكر «بيرقدار» عدم وجود أي تواصل أو تنسيق مع أي جهة بشأن الوضع في غوطة دمشق الشرقية سواءً كانت خارجية أم داخلية، مشيراً إلى أن سياسة «جيش الإسلام» في هذه الأمور تعتمد على «التوافق مع جميع الفصائل العسكرية وعدم الاستفراد بالقرار».
واعتبر المتحدث أن منطقة الغوطة الشرقية «مختلفة عن غيرها في كثير من المقومات»، على حد قوله.
ولفت بيرقدار، إلى أن «جيش الإسلام» مستعد لجميع السيناريوهات التي قد تحصل في المنطقة، ويعمل وفق خطة، تتناسب مع الإمكانات والظروف المحيطة، وذلك للحفاظ عليها من الهجمة «الشرسة»، التي تشنها قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن