رياضة

اجتماع مهم لاتحاد السلة والمنتخب في مقدمة الأولويات

يعقد اتحاد كرة السلة ظهر اليوم الأربعاء اجتماعاً دورياً من المتوقع أن يضم جميع أعضائه باستثناء العضو أنور عبد الحي نظراً لمرضه، وسوف يناقش الاجتماع أهم الأمور والقضايا المتعلقة باللعبة، وخاصة فيما يخص تسيير المسابقات المحلية المقررة في المرحلة القادمة.

خطة إعداد
أكد رئيس الاتحاد جلال نقرش أن هذا الاجتماع سيركز على نقاط عديدة مهمة تخص اللعبة بشكل عام، لكن الجانب الأكبر سيتم تخصيصه للحديث عن إعداد المنتخب الوطني الذي تأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام في لبنان آب المقبل، وتابع النقرش حديثه:
لدينا العديد من الأمور والنقاط المهمة التي ستتم دراستها من أجل وضع خطة إعداد شاملة ومتكاملة للمنتخب، وذلك بما يتناسب مع الإمكانات المادية المتاحة لدى المكتب التنفيذي.
دور اللجنة
يتساءل البعض عن الدور الذي تقوم به لجنة المنتخبات في الفترة الحالية بعد تأهل المنتخب، وأين هي من وضع الخطط اللازمة ومتابعة تنفيذها، لكونها تضم العديد من الخبرات السلوية القادرة على وضع تصورات جديدة ومفيدة لمنتخباتنا الوطنية لكنها ما زالت غائبة أو مغيبة، لذلك يجب أن يتم تفعيل عمل اللجنة على أرض الواقع وأن تأخذ دورها بشكل كامل لتكون شريكاً حقيقياً للاتحاد في التوصل لخطة إعداد جيدة تضمن استمرارية تحضيرات المنتخب.
لكن يبدو أن عمل اللجنة بات محصوراً بشخصية رئيسها الكابتن أبي دوجي الذي يعد العقل المفكر لها وسط غياب شبه كامل لباقي الأعضاء، وهذا الوضع لا يمكن أن يبشر بالخير لكون المرحلة المقبلة بحاجة إلى تضافر جميع الجهود من أجل أن تنصب نهاية الأمر في مصلحة المنتخب الوطني.
لا بد
اتحاد السلة من جديد يجد نفسه أمام اختبار حقيقي لبيان مدى قدرته على وضع خطة إعداد للمنتخب، والعمل على الحصول على موافقة القيادة الرياضية، ولابد أن تحفل هذه الخطة ببرنامج إعداد مدروس مفعم بالمعسكرات والمباريات الودية التي تتناسب مع حجم بطولة قارية.

مدرب
لا ضير من دراسة وضع الجهاز الفني للمنتخب، وإجراء تقييم سريع لما قدمه في هذه البطولة، ويجب تقديم بطاقة شكر على جهوده التي بذلها حتى تحقق إنجاز التأهل للنهائيات الآسيوية، مع إمكانية دراسة التعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب مع المحافظة على الجهاز الفني الحالي ودعمه، ولابد من السعي الحثيث لتأمين كل ما يلزم المنتخب في المرحلة المقبلة، بعيداً عن أي منغصات قد تعترض مسيرة تحضيراته وتكون حينها الحلول عصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن