الصفحة الأخيرة

الموسيقيان الأمير وعمران في حفل مشترك في دار الأسد الثلاثاء

يجمع الموسيقيين طوني الأمير على آلة الباصون وجمان عمران على آلة البيانو حفل موسيقي مشترك عند السادسة من مساء الثلاثاء القادم في دار الأسد للثقافة والفنون.
ويضم برنامج الحفل مقطوعات لآلة الباصون بمرافقة البيانو إضافة إلى مقطوعات صولو لكلا الآلتين من العصور الموسيقية المتنوعة كالباروك والكلاسيك مروراً بالعصر الرومانسي وصولاً للمعاصر. والموسيقي طوني الأمير من مواليد مدينة دمشق عام 1977 تتلمذ في المعهد العالي للموسيقا على يد الأستاذين الروسيين «فاليري كريفالوب وفاليري لوبوف، وتخرج فيه بدرجة جيد جداً عام 2003 اختصاص آلة الباصون، وهو عضو في الأوركسترا السيمفونية الوطنية السورية منذ عام 2003 وشارك معها في حفلاتها الداخلية والخارجية، كما يعمل مدرساً لآلة «الباصون»، للأطفال في أوركسترا وزارة التربية وفي معهد صلحي الوادي منذ عام 2000 إضافة إلى التدريس في المعهد العالي للموسيقا.
أما الموسيقية جمان عمران فهي من مواليد دمشق خريجة المعهد العربي للموسيقا «معهد صلحي الوادي» اختصاص بيانو في العام 1999، وخريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص بيانو عام 2005، وتحمل إجازة في الأدب الإنكليزي وماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية من جامعة دمشق عام 2015، زاولت التدريس لمادة الموسيقا منذ عام 2005 وقامت بتدريس الصولفيج والعزف على آلة البيانو في معهد صلحي الوادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن