عربي ودولي

اشتداد المعارك في اليمن والقوة الصاروخية للجيش اليمني تستهدف مواقع لقوات آل سعود

أكد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً بالستياً متوسط المدى على محطة الشقيق الكهربائية التي تغذي المناطق العسكرية للقوات السعودية في جيزان وأصاب هدفه بدقة. كذلك أطلق الجيش واللجان صاروخاً بالستياً من نوع زلزال2 على تجمعات قوات الرئيس هادي في مديرية حريب القراميش بمأرب.
ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر عسكري يمني قوله أمس: إن «الصاروخ استهدف محطة كهرباء الشقيق التي تغذي أغلب القواعد العسكرية لنظام آل سعود في خميس مشيط وأبها في جيزان»، مشيراً إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.
وأضاف المصدر: إن إطلاق الصاروخ البالستي يأتي رداً على استمرار عدوان نظام بني سعود في ارتكاب المجازر وفرض الحصار على الشعب اليمني. إلى ذلك قتل وجرح العديد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في مركز القنبور. يأتي هذا بعد ساعات من مقتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في موقع الفريضة، واستهداف مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في موقع الرمضة غربي منطقة الطِوال.
واستهدف القصف المدفعي للجيش واللجان أيضاً تحصينات الجنود السعوديين في جبل جيله ومواقع البيت الأبيض والعبادية والمعنق. في المقابل شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارة جوية على موقع الصّبْه في جيزان السعودية.
وفي عسير، قتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في منفذ علب بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعات الجنود السعوديين في موقع ورقابة الشُعبة. كما قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في موقع العُش وقيادة عليب.
وبالتزامن شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت موقع الطلعة في نجران السعودية.
وإلى محافظة صعدة اليمنية، فقد استشهد مدني وجرح 5 آخرون بينهم طفلة وامرأة بقصف صاروخي للقوات السعودية استهدف منزلهم في منطقة طلان بمديرية حيدان الحدودية مع السعودية جنوبي غرب المحافظة شمال البلاد.
أما في تعز، فقد تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في مديرية الصِّلْوْ جنوبي المحافظة، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية من جهتها عن مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة تُبَيْشِعَة والحرم والسد في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز، بينما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة كهْبوب الساحلية في مديرية ذُباب ومنطقة يُخْتُل في مديرية المَخَا المجاورة لإسناد عمليات زحف قوات هادي باتجاه المنطقتين عند الساحل الغربي لمحافظة تعز جنوب البلاد.
وإلى محافظة مأرب، فقد أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستاً من نوع زلزال2 على تجمعات قوات هادي في جبل صلب بمديرية حَريْب القَراميْش، في حين شنّت قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعيا على منطقة الـحجْلان في مديرية صِرواح المجاورة غربي المحافظة شمال شرق اليمن.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن