رياضة

أراح موناكو وأحيا آمال نيس  .. آلة الباريسي تتوقف أمام تولوز

أكمل باريس سان جيرمان أسبوع إعادة المنافسة الثلاثية في الليغ آن إلى الحياة بعد فشله بالتسجيل بمرمى ضيفه تولوز مكتفياً بتعادل سلبي أعاده وصيفاً وكان موناكو المتصدر أخفق بالفوز بدوره على باستيا في حين سجل نيس فوزاً صعباً على لوريان بهدف فأشعل الصراع من جديد على الصدارة.

عندما يخفق البطل

لم يسجل لاعبو الباريسي للمرة الرابعة هذا الموسم فسقطوا بفخ التعادل الخامس وجميعها على أرض البارك دوبرنس وهذه المرة أمام ضيفه تولوز الذي أصبح أول فريق يتجنب أهداف البطل في الليغ آن هذا الموسم بعدما هزمه ذهاباً بثنائية ليسجل الفريق البنفسجي تعادله السادس خارج ملعبه من سبعة والرابع بنتيجة صفر/صفر، والحسنة الوحيدة لتعادل سان جيرمان كان عودته وصيفاً لكن بفارق الأهداف عن نيس.
وسجل ليون فوزاً صعباً على ضيفه ديجون 4/2 وعلى الرغم من تقدم صاحب الأرض إلا أن الضيف أنهى الشوط الأول 2/1 قبل أن يعود ليون في الدقائق العشر الأخيرة بثلاثية مسجلاً فوزه التاسع بأرضه وأربعة أهداف على الأقل للمرة الرابعة علماً أنها الرباعية الأولى التي يتلقاها ديجون هذا الموسم.
وسقط سانت إيتيان على أرض مونبيلييه بعدما تقدم بهدف فخسر بهدفين وهي المرة الأولى التي يخسر تقدمه هذا الموسم والهزيمة هي السادسة للأخضر من سبع خارج أرضه بينما سجل مونبيلييه فوزه السابع من ثمانية بملعبه.

نتائج الأسبوع 26

باستيا × موناكو 1/1، سان جيرمان × تولوز صفر/صفر، لوريان × نيس صفر/1، ليون × ديجون 4/2، مونبيلييه × سانت إيتيان 2/1، مرسيليا × رين 2/صفر، كان × ليل صفر/1، ميتز × نانت 1/1، أنجيه × نانسي 1/صفر، بوردو × غانغان 3/صفر.

حصيلة

• 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض وثلاثة بنتيجة 1/صفر فتوقفت أهداف الجولة عند 21 هدفاً منها اثنان من علامة الجزاء.
• 33 مرة اضطر الحكام لإشهار اللون الأصفر الذي تحول إلى الأحمر مرتين فطرد جورجينيو (سانت إيتيان) وجوناثان (غانغان) بعد إنذارين وبالمقابل طرد بالوتيللي (نيس) وسومورو (ليل) مباشرة.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة كافاني برصيد 25 هدفاً وعزز لاكازيتي مركزه الثاني بـ21 هدفاً يليه فالكاو وبافتيمبي غوميس بـ16 هدفاً ثم الحسن بليا بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن