عربي ودولي

نجاة السراج من محاولة اغتيال في طرابلس

قالت وسائل إعلام ليبية أمس الإثنين إن موكب رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج تعرض لإطلاق نار في طرابلس. وتضاربت الأنباء بشأن إصابات في صفوف الحرس المرافق للسراج. من جانبها أكدت وكالة «الأناضول» نجاة السراج في حادثة إطلاق النار، وتشير مصادر إعلامية إلى أن الحادثة كما يبدو كانت محاولة اغتيال رئيس حكومة الوفاق الليبية. وأشارت مصادر مقربة من حكومة الوفاق إلى أن موكبا كان يقل رئيس المجلس الاستشاري عبد الرحمن السويحلي والسراج وآمر الحرس الرئاسي نجمي الناكوع تعرض لإطلاق نار كثيف أثناء مروره بالطريق السريع من مجموعة مسلحة تمركزت قرب قصور الضيافة. وأوضح المصدر، إصابة اثنين من الحراس، مشيراً إلى عقد اجتماع طارئ يجمع السويحلي والسراج والناكوع في طرابلس على خلفية الحادثة.
وتشهد ليبيا الغارقة في الفوضى نزاعات بين مختلف الفصائل المسلحة والقبلية منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011. وتتنازع السلطة في البلاد بشكل خاص حكومتان هما حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بدعم دولي ومقرها طرابلس، وحكومة أخرى موازية تسيطر على الشرق الليبي ويؤيدها البرلمان المنتخب ومقرها طبرق.
ويؤيد هذا البرلمان «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر الذي يحظى بدعم عدد من الدول العربية من بينها مصر والإمارات والأردن.
روسيا اليوم – أ ف ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن