عربي ودولي

مقتل عدد من الجنود السعوديين برصاص قناصة وصواريخ الجيش اليمني على مواقع سعودية

قتل 3 سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقعي السِرداح والكرس والفريضة في جيزان، بالتزامن مع تدمير جرافة عسكرية في رقابة الدخان، كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر وعلان بصاروخ الصرخة 3، في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على موقع التويلق العسكري في جيزان السعودية.
وفي عسير قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين ودمرت آلية عسكرية لهم بقصف صاروخي للجيش واللجان في منطقة الربوعة السعودية.
وقال مصدر عسكري للميادين: إن قوات الجيش واللجان استهدفت بصواريخ الكاتيوشا معسكر الزحيتر في جيزان السعودية.
على حين قتل وجرح عدد من قوات هادي ودمرت آلية عسكرية لهم خلال مواجهات مع الجيش واللجان شمال صحراء ميدي، شنت طائرات التحالف السعودي أكثر من 70 غارة على مناطق متفرقة في مديرية ميدي الحدودية مع السعودية.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم، إثر استهداف الجيش واللجان لتجمعهم بصاروخ زلزال 2 في مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز، كما قتل 6 عناصر من هذه القوات بعملية قنص في تلة المُكَلْكِل في مديرية صَالة شرق تعز.
وفي محافظة البيضاء، قتل وجرح العديد من قوات هادي وتنظيم القاعدة خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم في منطقة العَقْلة التابعة لمديرية الصَوْمَعَة شرق محافظة البيضاء. كما دارت مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان، وقوات هادي مسنودة بالتحالف السعودي في صبرين في مديرية الخب والشعف، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وشنت طائرات التحالف السعودي 6 غارات جوية على كلية الطيران غرب صنعاء ومنطقة المُعافى في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة. كما استهدفت الغارات مديرية صِرواح غربي مأرب.
في المقابل كثفت قوات هادي قصفها الصاروخي والمدفعي على منطقة منبه الحدودية غربي محافظة صعدة شمالي اليمن. وإلى محافظة تعز، دمر الجيش واللجان آليتين عسكريتين لقوات هادي شرقي مديرية المخا عند الساحل الغربي للمحافظة جنوبي البلاد. هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية على منطقة حباب في مديرية صرواح غربي مأرب ومنطقتي النجد الأخضر والمعينة في مديرية نهم شمالي شرقي صنعاء.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن