الصفحة الأخيرة

هذه تأثيرات النوم بحمالة الصدر!

انتشرت مفاهيم خاطئة عن تأثير النوم بحمالة الصدر في الإبقاء على الثديين مشدودين لتجنيب تعرضهما للترهل ومن أشهر النجمات اللواتي اعتمدن هذا الأمر هي مارلين مونرو التي كانت أيضاً لا تضع عطرها المفضل إلا خلال النوم، إضافة إلى اعتماد المذيعة التلفزيونية الشهيرة مارييل فروستروب النوم بحمالة صدرها.
لكن دراسة حديثة كشفت أن العكس هو الصحيح فالضرر الناتج عن حمالة الصدر أكبر من نفعها إذ تعوق الدورة الدموية وخصوصاً إذا كانت الحمالة ضيقة، إضافة إلى التسبب بالإعاقة اللمفاوية التي تعد من الآثار الجانبية الخطرة التي قد تؤدي إلى حدوث سرطان الثدي فضلاً عن المشكلات الأخرى كالصعوبة في التنفس، وتلون الجلد، لكنها لم تحسم الأمر بهذا الصدد كما أشار الدكتور سيث رانكين من عيادة أطباء لندن لصحيفة ميل أونلاين الذي إلى أن الهدف من ارتداء الحمالة هو منع ارتخاء الثديين للأسفل، الأمر الذي يختلف أثناء النوم، إذ تقوم الجاذبية بهذه المهمة، ولكن باتجاه آخر بحسب وضعية النوم. مضيفاً: إن الترهل أمر حتمي الحدوث في عمر معين نتيجة لخسارة المرونة في الأنسجة.
وفي أبحاث سابقة كما أوردها موقع «فوكوس» الألماني، أوصى باحثون وأطباء بالنوم من دون ملابس، مؤكدين أنه أفضل من الناحية الصحية سواء للرجال أم للنساء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن