شؤون محلية

وضع المحروقات مستمر في التحسّن في طرطوس أما تقنين الكهرباء فما زال جائراً!

| طرطوس- الوطن

يستمر وضع المحروقات في التحسّن في طرطوس وخاصة لمادتي البنزين والغاز حيث باتتا متوفرتين بشكل جيد وتراجع الازدحام على تعبئة مادة البنزين من محطات الوقود بشكل كبير ولدرجة أن بعض المحطات لا توجد عليها أي سيارة منتظرة.. أما مادة المازوت فما زالت المحافظة تعاني نقصاً في الكميات المخصصة لها ما منع الجهات المعنية من استئناف توزيع المازوت للتدفئة رغم عدم توزيع أي كمية من المادة في الكثير من القرى خلال الشتاء الحالي ورغم الحاجة الماسة والمطالبات الكثيفة ولجوء الكثيرين للسوق السوداء.
كما أن بعض المنشآت الصناعية ما زالت تعاني نقص كميات الفيول اللازمة للإنتاج فيها ومنها شركة إسمنت طرطوس التي أوقفت خطوط الإنتاج فيها عن الإنتاج باستثناء خط إنتاجي واحد بسبب عدم تزويدها سوى بكميات من الفيول تكفي لهذا الخط.
لكن يبدو أن الأمور تسير نحو الأفضل يوماً بعد يوم حيث أقلعت مصفاة النفط في بانياس منذ خمسة أيام وتقوم بتكرير كميات النفط الخام (مليون برميل) التي وصلت على متن إحدى البواخر في الرابع عشر من الجاري ويتم شحن الكميات المكررة من البنزين والمازوت والفيول إلى المحافظات. ومن المتوقع وصول ناقلة نفط جديدة اليوم الأربعاء وعلى متنها مليون برميل وسوف يستمر هذا التوارد كل عشرة أيام بحيث تستمر المصفاة بالعمل ولا يتم توقيفها مجدداً كما حصل في الفترات السابقة ما انعكس سلباً وبشكل كبير عليها وعلى عمرها.
وكانت وصلت منذ ثلاثة أيام ناقلة مازوت وناقلة بنزين وناقلة فيول بشكل إسعافي وما يأمله المواطنون هو أن يؤدي هذا التحسّن في الفيول إلى تحسّن في الكهرباء حيث ما زال التقنين جائراً حتى الآن في محافظة طرطوس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن