سورية

الجيش يستعيد بلدتين جديدتين من داعش شرق حلب

| حلب – الوطن

واصل الجيش العربي السوري تقدمه في ريف حلب الشرقي وأحكم سيطرته على بلدتين جديدتين ضمن عمليته العسكرية الهادفة إلى طرد تنظيم داعش من جميع مناطق سيطرته في الريف المتصل مع الرقة. وتقدمت وحدة من الجيش من بلدة رسم الكبير (العلكانة) والتي سيطرت عليها الأربعاء الفائت إلى الشمال الشرقي من مطار كويرس العسكري ولتمد نفوذها إلى بلدة تيارة ماضي (المعازة) ثم إلى بلدة رسم الحرمل الأمام بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش الذين اضطروا للانسحاب جراء ارتفاع أعداد قتلاهم، وفق قول مصدر ميداني لـ«الوطن».
وبين المصدر أن الطيران الحربي في الجيش شن غارات عديدة على مراكز داعش في المعازة ورسك الحرمل الإمام بالتزامن مع دك مدفعي عنيف نفذته مدفعية الجيش وسلاح الدبابات عليهما قبل أن تقتحم وحدة من النخبة البلدتين وقبل أن يتمكن التنظيم من سحب جثث مقاتليه.
وكان الجيش هيمن الأسبوع الماضي على مساحات كبيرة من ريف حلب الشرقي وطرد التنظيم من بلدات مهمة مثل أبو جبار والمغارة ورسم الكما (العون) ورسم الكبير بعد هيمنته في الأسبوع الذي سبقه على بلدات المشرفة وبيجان وتل بيجان.
ودعا بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الإثنين أبناء 44 قرية وبلدة في ريف حلب الشرقي إلى العودة إلى بيوتهم بعد فرض الأمن فيها، وقال البيان: إن وحدات الجيش في المنطقة ستتعاون مع الجهات المعنية لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لعودتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن