الصفحة الأخيرة

ملتقى «جوقات سورية» السبت المقبل

ينطلق يوم السبت المقبل ملتقى «جوقات سورية» الذي تقيمه الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بمشاركة جوقات وكورالات من دمشق والمحافظات ويستمر لغاية الثاني من آذار المقبل.
وأكد المدير العام لهيئة دار الأسد جوان قره جولي في مؤتمر صحفي أنه مع بداية عام 2017 توجهت الدار نحو استقبال الفعاليات والنشاطات الثقافية النوعية في جميع المجالات الثقافية حيث ستشهد خلال الأشهر المقبلة حفلات متنوعة ومنها ملتقى «جوقات سورية» الذي يضم عدداً من الجوقات والكورالات في دمشق والمحافظات.
وأشار إلى أن الدار ستستضيف حفلات من دول عربية وفرقاً هندية وأسبوعاً ثقافياً صينياً، إضافة إلى المهرجانات الموسيقية، معرباً عن أمله في أن يصبح ملتقى الجوقات تظاهرة سنوية تضم جميع الجوقات والكورالات من المدن السورية.
وتبدأ فعاليات الملتقى مع جوقة مدارس أبناء وبنات الشهداء بقيادة علاء يوسف وجوقة وزارة التربية بقيادة إلياس الزيات عند الساعة الثالثة عصراً على مسرح الأوبرا، على حين يستضيف مسرح الدراما يوم الأحد عند الساعة السادسة مساء كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا بقيادة ميساك باغبودريان وجوقة قوس قزح بقيادة حسام الدين بريمو.
أما جوقة الفرح بقيادة الدكتور حبيب سليمان فستحيي أمسيتها الموسيقية يوم الإثنين المقبل عند الساعة السادسة مساء على مسرح الأوبرا، إضافة إلى جوقة مار أفرام السرياني البطريركية بقيادة شادي إميل سروة، ويوم الثلاثاء سيكون الجمهور مع موعد مع كورال أرجوان من طرطوس بقيادة بشر عيسى، وكورال مشتى الحلو بقيادة حميد حماتي عند الساعة السادسة مساء على مسرح الدراما.
وتستضيف الدار جوقة كنيسة أم الزنار من حمص بقيادة إسكندر يشوع، وجوقة حنين من صافيتا بقيادة عمر زنكوان يوم الأربعاء عند الساعة السادسة مساء على مسرح الدراما، على حين سيكون ختام الملتقى يوم الخميس مع كورال زفارتنوس من حلب بقيادة كايانيه سيمونيان، إضافة إلى حفل تحييه جميع الجوقات الكبار المشاركة في الملتقى وذلك عند الساعة السادسة مساء على مسرح الأوبرا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن