ثقافة وفن

أيمن زيدان يبدأ تدريبات «اختطاف» .. أنجلينا جولي تقرمش العناكب.. وأحمد زاهر يُسرق بطريقة غريبة.. ويارا «أورنجية»

| وائل العدس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي شحاً غريباً هذا الأسبوع من ناحية المنشورات المثيرة والمهمة، فلم يظهر النجوم بما يلفت الانتباه، مكتفين ببعض الصور والتصريحات الاعتيادية، وإلى التفاصيل:

على الخشبة
بدأ النجم الكبير أيمن زيدان بروفات مسرحيته الجديدة «اختطاف»، وكتب عبر صحفته الشخصية على الفيسبوك: «برعاية وزارة الثقافة – مديرية المسارح والموسيقا بدأنا خطوات تدريباتنا الأولى على مسرحية (اختطاف) التي كتبها داريو فو وشاركني بإعدادها الصديق محمود الجعفوري».
وأضاف: «شركاء التجربة هم الممثلون: لوريس قزق، توليب حمودة، نجاح مختار، لجين إسماعيل، أنطوان شهيد، خوشناف ظاظا، الموسيقا: الأستاذ سمير كويفاتي، الديكور والأقنعة: علي فاضل، الأزياء: ريم الشمالي، الإضاءة: أدهم سفر، التعاون الإخراجي: حسن دوبا، وأصدقاؤنا عمال وموظفو صالة الحمراء».
وختم: «نأمل أن تتكلل المحاولة بالنجاح، وموعدنا في 27 مارس – آذار».

دروس الحياة
ما زال لدى النجمة الشهيرة أنجلينا جولي حس المغامرة على ما يبدو، الذي ظهر جلياً حين قرمشت هي وأولادها عدداً من العناكب والعقارب لدى تذوقها بعض الأطعمة خلال زيارتها إلى كمبوديا للترويج لفيلمها First They Killed MyFather.
النجمة البالغة 41 عاماً وبعد حديثها عن انفصالها المؤلم عن طليقها النجم براد بيت 53 عاماً في لقاء تلفزيوني، قامت بتعليم المراسل المطبخ المحلي وكيف يقوم بتحضير بعض الحشرات التي يتناولها سكان البلاد وقالت: «أظن أن الحشرات لطالما كانت جزءاً من النظام الغذائي، وأعتقد أنها جزء من حقيقة البقاء على قيد الحياة خلال الحروب».
وتابعت بدرس من دروس الحياة: «حين كان الناس يتضورون جوعاً كانوا يستطيعون البقاء على قيد الحياة بفضل أشياء كهذه ونجحوا بالفعل»، ثم سئلت جولي متى تناولت الحشرات للمرة الأولى فأجابت: إنها فعلت ذلك حين قامت بزيارة كمبوديا للمرة الأولى.
380 ألفاً

حصدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي خلال الفترة الراهنة نجاح أغنيتها الجديدة «قلها بحبك» بعد أيام قصيرة على طرحها عبر موقع وتطبيق «أنغامي».
الأغنية حققت وفي أقل من أسبوع أكثر من ربع مليون استماع، وبالتحديد 380 ألف مستمع مخترقةً سباقات الأغنيات الأكثر استماعاً وتحميلاً في العالم العربي.
الأغنية من كلمات عمرو المصري، ألحان سامر أبو طالب وتوزيع شريف مكاموي وهي إحدى أغنيات ألبومها الجديد المقرر طرحه نهاية شهر آذار المقبل.

لا للظهور فقط
كشفت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين أنها لا تعتبر نفسها فنانة مظلومة مؤكدة أنها تعتذر وترفض الكثير من العروض الدرامية والسينمائية «بمزاجها» لأنها لا تحب الحضور في الأعمال الفنية للظهور فقط.
وقالت: «الجمهور حافظ الأفلام التي شاركت في بطولتها وبعد نجاحي في هذه التجارب تلقيت عروضاً كثيرة ولكني رفضتها بمزاجي لسبب بسيط أنني لا أحب المشاركة بأي عمل فني لمجرد الحضور».
وأضافت: «وبصراحة أنا لا أعتبر نفسي مظلومة لأن عدم وجودي كل عام بعمل فني جديد شيء بمزاجي».

برتقالية
نشرت الفنانة اللبنانية يارا صورة لها وهي ترتدي قميصاً برتقالي اللون، وعلقت: «كون نفسك وكن دائماً على الموضة، بحب كتير هاللون الأورانج وانتوا؟ بتفضلوا الألوان الغامقة؟». وانهالت التعليقات من جمهورها الذي أثنى على إطلالتها باختيار اللون البرتقالي.
معايدة خاصة

نشر الفنان التونسي صابر الرباعي صورة لابنته «صفاء» موجهاً لها معايدة خاصة، بمناسبة عيد ميلادها.
وعلق قائلاً: «كل سنة وأنت وردتي وجوهرتي التي تزين حياتي وبالنجاح والصحة الدائمة يا قرة العين».
وخطفت ابنة الرباعي الأنظار بجمالها ونعومتها، وتفاعل جمهوره بشكل كبير مع الصورة، وإنهالت التعليقات التي شددت على الشبه الكبير بينها وبين والدها.
يُذكر أن الرباعي كان قد طرح في عيد الحب أغنيته الجديدة «ملكت الكون»، من كلمات هاني الصغير، ألحان وتوزيع خالد البكري.

مؤخر الصداق
نفت الممثلة المصرية لقاء سويدان وجود أي علاقة تربطها بالخلاف الواقع بين زوجها السابق الممثل حسين فهمي وزوجته السعودية رنا القصيبي.
وأشارت إلى أنها لم تتابع تفاصيل الدعوى القضائية التي رفعتها القصيبي وتطالب من خلالها بخلعه.
وقالت: «بعد انفصالي عن حسين لا أحب أن أعرف شيئاً عن حياته الخاصة ولم أتابع هذه القضية لأنها لا تخصني في شيء وأنا لست طرفاً بها ولكني رفعت مؤخراً دعوى أطالب بمؤخر الصداق لأن هذا حقي قانوناً وشرعاً».

الأم وابنتها
عبر حسابها الخاص، نشرت ملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه صورة جديدة إلى جانب ابنتها «ريما جونيور» المولودة حديثاً.
وخطفت بالصورة أنظار جمهورها الذين يتابعون أخبارها، ويطلبون منها صوراً لابنتها.
ولم يظهر في الصورة وجه الطفلة، بل ظهرت ريما وهي تحملها ووجهها نحو والدتها، في وقت أثنى الجمهور على الإطلالة وتمنوا لها كل الحب والسلام، ولطفلتها الأيام الجميلة.

غير حقيقي
نفت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم ما يشاع عن تقديمها فيلماً لبنانياً قريباً، وأكدت أن هذا الكلام لا يمت للحقيقة بصلة.
وكتبت: «عم بسمع وشفت كم حدا كاتب ترشيحي لفيلم سينما لبناني، بس بدي وضح أنا ما عندي أي علم عن الموضوع من قريب ولا من بعيد وهيدا الكلام غير صحيح».
نذكر أن نادين بدأت تصوير مسلسل «الهيبة» الذي تقوم ببطولته إلى جانب الممثل السوري تيم حسن.

سرقة غريبة
تعرض الفنان المصري أحمد زاهر لسرقة غريبة حيث تم السطو على كل حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي معاً.
وحذر أحمد جمهوره بالنسبة للتعامل على حساباته الآن واستعان بحساب صديقه الفنان كريم فهمي ليرسل من خلاله هذا التحذير عبر مقطع فيديو قال فيه: «مش عارف جنسه إيه اللي سرق كل حساباتي.. وأي شيء يتم إرساله من حساباتي الخاصة، أنا مش مسؤول عنه».

اعتزال الفن
فجّرت الممثلة الكويتية أمل العوضي مفاجأة لمتابعيها، حين ظهرت ترتدي الحجاب بمقطع فيديو قالت فيه إنها تنوي ارتداء الحجاب واعتزال الفن، من دون الكشف عن السبب الرئيسي لهذا القرار الصارم، بعد مشوار طويل من الفن، لكن جمهورها لم يصدق هذا القرار، واعتبروا أنها تمازحهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن