سورية

«التنسيق الروسي» يواصل تقديمها مساعدات إنسانية تشيكية لسورية

| وكالات

أعلنت وزارة الخارجية التشيكية أنه تم بالتعاون مع السفارة التشيكية في دمشق وإدارة الاحتياطي المادي الحكومية إيصال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سورية، بالترافق مع إعلان مركز التنسيق الروسي للمصالحة في حميميم ايصال 5.6 أطنان من المواد الغذائية لأهالي حلب وريف دمشق، و22 طناً لدير الزور.
وحسب وكالة «سانا» للأنباء، أشارت الوزارة في بيان لها أمس، إلى أن المساعدات الإنسانية التشيكية وصلت على متن طائرة نقل عسكرية خاصة من نوع كاسا إلى دمشق وتضمنت 4 أطنان من الحليب المجفف تم استلامها من قبل موظفي الهلال الأحمر العربي السوري الذين سيقومون بتوزيعها.
ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم خلال وقت قريب أيضاً إرسال طائرة ثانية تقل نفس الكمية من الحليب المجفف مع ألعاب للأطفال.
وبينت الوزارة أن المساعدات التشيكية السابقة إلى سورية تضمنت أجهزة وأدوات صحية تم تقديمها في أيار وتشرين الأول وكانون الأول من العام الماضي، مشيرة إلى أن قيمة تلك المساعدات مع المساعدة الأخيرة بلغت 7.6 ملايين كورون تشيكي أي نحو 281 ألف يورو.
من جانبه أعلن مركز التنسيق الروسي، بيان له أمس، ونقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن مندوبين عنه قدموا مساعدات إنسانية عاجلة للسكان في مدينة حلب وكذلك في قرية ضاحية مطر في محافظة ريف دمشق أمس، وأوصلوا 20 طناً من المساعدات الإنسانية الأممية إلى أهالي مدينة دير الزور المحاصرة.
وبالإضافة إلى ذلك، ألقت الطائرات الروسية بالمظلات للأهالي في منطقة مدينة دير الزور 20.3 طناً من مواد الإغاثة الغذائية، كانت الحكومة السورية قد تسلمتها من الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن